فالنسيا وفياريال يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا

حجز كل من غرناطة وأوساسونا وريال بيتيس وفياريال وفالنسيا الأحد مقاعدهم في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، في الوقت الذي فجر فيه "المغمور" نافالكارنيرو، الدرجة الثالثة، مفاجأة من العيار الثقيل بالإطاحة بإيبار. وفي مباراة أندلسية خالصة على ملعب (لا روساليدا) عاد غرناطة ببطاقة التأهل من عقر دار مضيفه مالاجا، الدرجة الثانية بالفوز (1-2). بينما عبر متذيل ترتيب الليجا، أوساسونا، لنفس الدور بفوزه بثنائية نظيفة خارج قواعده على إسبانيول، الدرجة الثانية.

استمر تفوق أندية الليجا وهذه المرة من نصيب ريال بيتيس بنفس النتيجة على سبورتنج خيخون، الدرجة الثانية.

أما المفاجأة الأبرز في مواجهات الأحد فكان بطلها فريق الدرجة الثالثة نافالكارنيرو الذي انتصر على ضيفه إيبار بنتيجة (3-1)، ليتأهل للمرة الأولى في تاريخه لهذا الدور في ثاني مشاركاته في البطولة.

كما تأهل أيضا فياريال وفالنسيا لدور الـ16 بفوزيهما خارج الديار على فريقي الدرجة الثانية تينيريفي وألكوركون (0-1) و(0-2) على الترتيب.

وبهذا تتبقى فقط مواجهات الرباعي المشاركة في بطولة كأس السوبر الإسباني هذا الموسم (ريال مدريد وبرشلونة وأثلتيك بلباو وريال سوسييداد) لاكتمال عقد المتأهلين لهذا الدور، حيث ستقام مبارياتهم يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وسيلتقي ريال سوسييداد، الذي ودع نصف نهائي كأس السوبر بركلات الترجيح أمام البرسا، أمام قرطبة، الدرجة الثالثة، بينما سيلعب الريال أمام ألكويانو، والبلاوجرانا ضد كورنيلا، الذي فجر مفاجأة في الدور الثاني بالإطاحة بأتلتيكو مدريد (متصدر الليجا)، وأخيرا بلباو أمام إيبيزا، الذي تأهل هو الآخر بخماسية مهينة في شباك سيلتا فيجو.

وستقام قرعة دور الـ16 يوم الجمعة المقبل.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;