نجم برشلونة يعالج 1500 مصاب بفيروس C فى 3 دول

وقع دانيال ألفيس مدافع برشلونة الإسبانى اتفاقا مع شركة أدوية تدعى "Pharco" ليصبح السفير العالمى لالتهاب الكبد الوبائى "فيروس C" إذ أعلن أنه سوف يمول علاجات هذا المرض فى ثلاثة بلدان وهى البرازيل وإسبانيا وبوليفيا. قال ألفيس فى تصريحات لصحيفة "سبورت" الكتالونية "بلدى البرازيل هى الأكثر تضررا من هذا المرض الذى يعانى منه ما يقرب من 8 ملايين شخص، من بينهم 1500 شخص لا يستطيع تغطية تكاليف علاجه".

ومن المقرر أن يتكفل ألفيس بعلاج 1500 شخص يعانى من فيروس التهاب الكبدى الوبائى بواقع 500 فى البرازيل ومثلهم فى إسبانيا وبوليفيا.

وردًا على سؤال عن اختياره بوليفيا لعلاج مرضى فيروس "C"، قال مدافع البارسا "لماذا بوليفيا؟ ببساطة لأننى أعتقد أنها بلد منسى مع أنه يجب أن يحظى بنفس مستوى العيش فى الولايات المتحدة أو أوروبا".

جدير بالذكر أن ألفيس كان قد وقع على عقد مع شركة الأدوية، الخميس الماضى، فى العاصمة الإنجليزية لندن، قبل أن يتم الكشف اليوم عن كافة التفاصيل المتعلقة بعلاج مرضى فيروس "C"، حيث سيبدأ على الفور بخطوات علاج المصابين التى كان قد أجلها لبعد احتفالات برشلونة بالدورى والكأس والتى أقيمت، أمس، على ملعب "كامب نو".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;