أتليتكو مدريد يسعى للحفاظ على الصدارة مع عودة الدوري الإسباني

تعود عجلة الدوري الإسباني "الليجا" الثلاثاء للدوران من جديد بمواجهات الجولة الـ19 التي ستكون بمثابة فرصة لا تعوض لأتلتيكو مدريد للابتعاد أكثر بالصدارة عندما يحل ضيفا على إيبار على ملعب (إيبوروا)، لاسيما وأن منافسيه التقليديين ريال مدريد وبرشلونة، لعبا بالفعل مواجهتيهما بشكل مبكر لمشاركتيهما في بطولة كأس السوبر الإسباني التي توج بها أثلتيك بلباو الاثنين على حساب البلاوجرانا.

وبينما يستعد الرباعي الذي شارك في كأس السوبر، في ثوبها الجديد بمشاركة بطل ووصيف الليجا وكذلك الكأس، الريال والبرسا وبلباو بالإضافة للباسكي الآخر ريال سوسييداد، لخوض مواجهاتهم في دور الـ32 بكأس الملك مطلع الأسبوع القادم، فإن باقي الأندية ستستأنف مشوار الليجا من جديد.

وخلال زيارته لإقليم الباسك وتحديدا ملعب (إيبوروا) معقل إيبار يوم الخميس المقبل، سيسعى أتلتيكو مدريد لمواصلة عزف نغمة الانتصارات بعد فوزه المهم الأسبوع الماضي على إشبيلية بهدفين نظيفين في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى، والابتعاد أكثر بالصدارة، لاسيما بعد المفاجأة المدوية بخروجه مبكرا من بطولة الكأس على يد "المغمور" كورنيلا (الدرجة الثالثة) في الدور الثاني بهدف نظيف.

وفي حالة حصد رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني للنقاط الثلاث، سيرتفع رصيد الفريق إلى 44 نقطة، ليغرد خارج السرب، حيث سيتسع الفارق حينها إلى 7 نقاط مع ملاحقه وجاره اللدود "الميرينجي"، مع العلم بأن الأتلتي يمتلك أفضلية كبيرة عن قطبي إسبانيا، وهي أنه يمتلك مباراتين مؤجلتين في جعبته أمام أثلتيك بلباو وليفانتي، مقابل مباراة للفريق الملكي وللكتيبة الكتالونية.

كما أن الفريق المدريدي يأمل في الثأر من خسارته على نفس الملعب في مباراة الفريقين بالدور الثاني في الموسم الماضي بثنائية نظيفة.

أما فياريال صاحب المركز الرابع والذي يبتعد بفارق نقطتين فقط خلف برشلونة، فسيكون هدفه عندما يستقبل غرناطة على ملعب (لا سيراميكا) يوم الأربعاء هو تحقيق فوزه الثالث على التواالي، والاقتراب لو بشكل مؤقت من منطقة الصدارة، بينما سيحاول الفريق الأندلسي العودة بالنقاط الثلاث لمواصلة انتصاراته منذ الجولة الماضية، أو حتى على الأقل بنقطة يظل بها قريبا من منطقة المقاعد الأوروبية.

صاحب المركز السادس إشبيلية سيكون أمام مهمة استعادة الثقة خارج قواعده أمام ديبورتيفو ألافيس على ملعب (منديزوروزا)، بعد أن خسر بهدفين نظيفين أمام الأتلتي الأسبوع الماضي، لاسيما وأن النقاط الثلاث ستعيد الفريق من جديد لحسابات المنافسة على مقاعد دوري الأبطال.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;