تقرير.. أفضل مدربى العالم بالبريميرليج الموسم المقبل

بقدوم البرتغالى جوزيه مورينيو لتدريب مانشستر يونايتد الموسم المقبل، سيشهد الدورى الإنجليزيى "البريميرليج" فى موسمه الجديد 2016/17 ثورة فى العالم التدريب، بانضمام أفضل مدربى كرة القدم بالعالم إلى أنديته.

وسيضم البريميرليج أسماء كبيرة حازت على العديد من البطولات إلى جانب إثارة بعضهم الجدل دائماً خاصة الثنائى مورينيو وجوارديولا، الذى دائما ما يوجد بينهما صراع كالذى حدث عند توليهما تدريب قطبى إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة.

ويتولى بيب جوارديولا مدرب برشلونة الإسبانى وبايرن ميونخ الألمانى السابق تدريب مانشستر سيتي، بينما سيشرف أنطونيو كونتى مدرب يوفنتوس ومنتخب إيطاليا على تشيلسى بعد اليورو، إلى جانب يورجن كلوب الذى يتولى تدريب ليفربول من الموسم الماضى، وآرسين فينجر المدرب التاريخى لآرسنال ومؤخراً جوزيه مورينيو صانع تاريخ تشيلسى الإنجليزى، الذى سيقود سفينة اليونايتد. جوزيه مورينيو يعتبر المدرب البرتغالى المثير للجدل من المدربين الأفضل فى العالم خلال الوقت الحالى، فهو صانع تاريخ تشيلسى اللندنى قبل أن يتم إقالته بطريقة مهينة فى منتصف الموسم الماضى، بعد الفوز معهم بـ3 ألقاب دورى وبطولة لكأس الاتحاد و3 سوبر، وبخلاف تشيلسى لدى مورينيو بطولتين لدورى الأبطال مع بورتو وإنتر ميلان إلى جانب لقبين للدورى الإيطالى ولقب لليجا مع ريال مدريد، ولديه 22 بطولة.

2- بيب جوارديولا أما الفيلسوف بيب جواردويلا فهو أكثر المدربين بالتاريخ الذين استطاعوا صناعة المجد فى فترة زمنية قصيرة، وسيأتى المدرب الإسبانى إلى السيتى قادماً من بايرن ميونخ بعد أن حقق معهم 3 ألقاب دورى فى الثلاث سنوات التى قضاها إلى جانب بطولتين للكأس وبطولة كأس العالم للأندية، وهو فى رصيده مع 22 بطولة مع برشلونة وبايرن ميونخ.

3- أنطونيو كونتى بينما سيقود الإيطالى المحنك أنطونيو كونتى، الثورة التى سيجريها تشيلسى الإنجليزى الذى لن يسمح مرة أخرى بتكرار كارثة الموسم المنصرم واحتلاله المركز العاشر بسبب خطأ مورينيو الفادح بعدم تجديد الدماء والاعتماد على نفس اللاعبين الذين حصلوا على لقب 2014/15.

كونتى سيشرف على منتخب إيطاليا فى أمم أوروبا 2016 المقبلة بعدها سيقود تشيلسى فى الموسم الجديد، وسبق وأن حقق ليوفنتوس 3 بطولات دورى من قبل.

4- يورجن كلوب مدرب ليفربول الحالى الذى تغير الفريق 180 درجة على يديه رغم عدم إحرازه البطولات بعد خسارته نهائيين هذا الموسم هما كأس الرابطة الإنجليزية، إلى جانب نهائى يوروباليج.

تسلم كلوب مهمة الريدز بعد تحقيقه المجد مع بوروسيا دورتموند وصناعة فريق قوى وإخراج العديد من النجوم على يديه، ولكن عند مجيئه للانفيلد استلم الفريق فى أسوأ ظروف، ونجح فى تحقيق أقصى ما يمكن.

آرسين فينجر المدرب الفرنسى المخضرم الذى طالته العديد من الانتقادات من جمهور آرسنال هذا الموسم كالتى طالت الهولندى لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد، ولكن إدارة الجانرز كانت لها رأى آخر بخصوص فينجر.

فضلت إدارة النادى الإبقاء على المدرب الذى خدم النادى 20 عام وعدم الالتفات وراء مطالب الجماهير، باعتبار أنه أسطورة كالسير فيرجسون فى مانشستر يونايتد، وهو بالمناسبة حصل مع النادى اللندنى على 15 بطولة بواقع 3 دورى و6 كأس إتحاد إنجليزى و6 درع خيرية (سوبر).














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;