نهائى الأبطال ..ملعب "سان سيرو" يرفع راية الطليان فى التتويج

يستضيف واحد من أعرق الملاعب فى العالم "السان سيرو" الخاص لقطبى مدينة ميلانو الإيطالية، ميلان والإنتر، نهائى دورى أبطال أوروبا المقرر بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو الإسبانيين، حيث تعتبر هذه المرة الرابعة فى تاريخ هذا الملعب الذى يحتضن فيه نهائى "شامبيونزليج".

ملعب "سان سيرو" تم انشائه عام 1925 لاستضافة مباريات فريقى الإنتر وميلان وحينها كان يستوعب 35 ألف متفرج، وفى عام 1935 تم توسعة الملعب إلى 55 ألف متفرج وبعد 5 سنوات تم ترميم "السان سيرو" وزيادة سعته إلى 125 ألف متفرج.

يحتضن "السان سيرو"، السبت، نهائى دورى الأبطال الرابع فى تاريخه 2016 بعد أعوام 1965 و1970 و2001، ليتساوى مع ملاعب "سانتياجو برنابيو" معقل فريق ريال مدريد وملعب الملك بودوان وملعب "الأولمبيكو" معقل نادى روما وملعب "إرنست هابل" بواقع 4 مرات لكل منهم، ويبقى ملعب ويمبلى "القديم" بالعاصمة الإنجليزية لندن الأكثر استضافة لنهائى تشامبيونزليج "5 مرات".

جدير بالذكر أن إيطاليا تزعمت دول القارة العجوز من حيث عدد المرات التى استضافت فيها نهائيات دورى الأبطال، حيث سيكون النهائى بين الريال وأتلتيكو التاسع على الملاعب الإيطالية لتفض الشراكة مع إنجلترا وألمانيا بعدد 8 مرات لكلا منهما.




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;