كوبا أمريكا.. تاباريز: مواجهة كولومبيا صعبة.. ولا نعتمد على لاعب واحد

قال مدرب أوروجواي أوسكار واشنطن تاباريز اليوم الجمعة إنه لا يعرف "ما هي منطقة سواريز"، مشيرا إلى أن جميع لاعبيه "يتحملون مسؤوليات" في مواجهة كولومبيا السبت ضمن منافسات ربع نهائي كوبا أمريكا.

وصرح "المايسترو" خلال مؤتمر صحفي افتراضي قدمه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) عشية المباراة "لا أعرف ما هي منطقة سواريز" في إشارة إلى المصطلح الذي صاغه مدرب أتلتيكو مدريد دييجو سيميوني للتحدث عن الدور الريادي للمهاجم في فريقه خلال نهاية الدوري الإسباني.

وشدد تاباريز على أن "جميع اللاعبين لديهم مسؤوليات" وأن "هناك البعض لديهم مستوى أعلى بكثير من الخبرة وثبت ذلك في مواقعهم حيث تعتبر الدوريات المحلية متطلبة" وهو ما يتضح في حالة سواريز نفسه أو زملائه في الفريق مثل دييجو جودين أو إدينسون كافاني.

وقال مدرب أوروجواي "لا نعتقد أن كل آمالنا تقع على لاعب واحد، أنما على الفريق ككل".

وبخصوص المباراة التي ستلعبها أوروجواي وكولومبيا السبت، أوضح المدرب "أنها ستكون صعبة"، لكن "لا سيليستي سيحاول إتباع طريق التحسن الذي بدأه في المرحلة الأولى، بعد أن بدأ بالخسارة أمام الأرجنتين والتعادل مع تشيلي ثم الفوز على بوليفيا وباراجواي.

وتابع: "المنافس يقدم أيضا أداء جيدا، لكن لا أعتقد أن فريقا يمكن أن يقدم عملا جيدا يوما ما ولا يفعل ذلك في اليوم الآخر. كرة القدم ليست بهذه البساطة، إنها تتوقف على اللاعبين. لقد اكتسبنا الثقة، ولكن ليس لدرجة التظاهر بأننا فريق لا يقهر أو أي شيء من هذا القبيل. ستكون مباراة صعبة".

وسلط تاباريز الضوء على "الأشياء الجيدة" التي يتمتع بها خصمه، رينالدو رويدا، مشيرا إلى أنه "فني جيد للغاية" وأشاد بـ"أدائه الدفاعي أمام البرازيل" في مباراة سيطرت عليها كولومبيا حتى الدقائق الأخيرة، حين قام أصحاب الأرض بقلب النتيجة لصالحهم وانتهت بـ(2-1).

فيما يتعلق بغياب ماتيوس أوريبي عن صفوف كولومبيا بسبب تعرضه لإصابة، علق "المايسترو" بأنه "لاعب لديه الكثير من التميز"، لكنه اعتبر أن المنافس "لديه العديد من النجوم الكبار"، لذلك فهو لا يعرف "كم هذا سيؤثر على أداء" الخصوم.

وستواجه أوروجواي كولومبيا السبت على ملعب ماني جارينشا في برازيليا بهدف حجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كوبا أمريكا لمواجهة الفائز في المباراة التي ستجمع بين الأرجنتين والاكوادور.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;