نيراج شوبرا يهدي الهند الذهبية الأولى فى أوليمبياد طوكيو

كتب الهندي نيراج شوبرا، البالغ من العمر 23 عامًا، التاريخ بعدما توج بذهبية مسابقة رمي الرمح للرجال خلال دورة الألعاب الأولمبية المقامة فى طوكيو، وأصبح أول هندي يحرز ميدالية ذهبية أولمبية في ألعاب القوى.

وسجل شوبرا، وهو أيضا أول هندي يحصد ذهبية رمي الرمح فى الألعاب الآسيوية، 87.58 مترًا متفوقًا على الجميع، من بينهم الأسطورة الألمانية يوهانس فيتر.

وسجل شوبرا (87.03) مترًا في محاولته الأولى، ولكن سجله الأفضل جاء في رميته الثانية.

وأحرز الميدالية الفضية التشيكي جاكوب فادليخ، الذي سجل (86.67 مترًا)، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى مواطنه فيتيسلاف فيسيلي الذي سجل (85.44 مترًا). بينما تُوج الفريق الروسي اليوم السبت بذهبية السباحة المتزامنة للفرق للسيدات، والتي يطلق عليها الآن السباحة الفنية، في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية المقامة في طوكيو.

وفاز الفريق الروسي في السباق بقيادة سفيتلانا روماشينا بعدما سجل 196.0979 نقطة، متفوقًا على الفريق الصيني الذي سجل 193.5310 نقطة وحصل على الميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الفريق الأوكراني الذي سجل 190.3018 نقطة.

يُذكر أن الميدالية الذهبية التي أحرزتها روماشينا اليوم هي الميدالية الأوليمبية السابعة لها، جميعها ذهبية، كما أنها الميدالية رقم 26 التي تحققها في مسيرتها، وجميعها ذهبية كذلك.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;