انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإيطالي بدون مرشح قوى للقب

ينطلق غد السبت موسم جديد من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم (السيري آ)، وهو أحد المواسم الأكثر تكافؤ على الإطلاق.

وتُوج إنتر ميلان باللقب الموسم الماضي (2020/2021)، ولكنه خسر نجمه ومهاجمه الأبرز روميلو لوكاكو الذي انضم إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل ما يزيد عن 100 مليون يورو، بينما لا يعرف يوفنتوس بعد إذا ما كان سيستمر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الفريق هذا الصيف أم سيرحل، في حين يمتلك فريق أتالانتا الثنائي الكولومبي دوفان زاباتا ولويس مورييل.

أما بالنسبة إلى فريق ميلان فسيقود دفته الهجومية السلطان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، بينما يتولى الإدارة الفنية لنادي نابولي الإيطالي المخضرم لوتشيانو سباليتي.

إلى جانب لوكاكو، باع إنتر ميلان الدولي المغربي أشرف حكيمي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 70 مليون يورو، في حين عاد المدرب الإيطالي المخضرم ماسيميليانو أليجري إلى يوفنتوس، وسط تألق فريق أتالانتا وحماس ميلان والتنافسية التي لدى نابولي.

وتتنافس عمالقة الدوري الإيطالي على اللقب الذي ليس لديه مالك واضح ولا مرشح حقيقي للظفر به.

وتعاني أندية الدوري الإيطالي من أزمة اقتصادية حادة، فهذا إنتر ميلان اضطر إلى التضحية بنجمين من نجومه (حكيمي ولوكاكو)، إلى جانب رحيل المدرب الإيطالي الكبير أنطونيو كونتي لعدم ثقته في مشروع النادي.

وراهن حامل لقب السيري آ على سيمون إنزاجي لقيادة الفريق خلفًا لكونتي، كما تعاقد مع المهاجم البوسني إدين دجيكو، صاحب الـ 35 عاما، لقيادة الخط الأمامي خلفًا للوكاكو، إلى جانب التعاقد مع الهولندي دينزل دومفريس، الذي كان أفضل عناصر منتخب هولندا في يورو 2020، لتعويض حكيمي.

ويستهل إنتر ميلان حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة جنوة في سان سيرو، وستُسلط الأضواء على المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، الذي سيمثل على الأقل في الوقت الراهن العنصر الأهم في خط المقدمة.

ويعاني نادي يوفنتوس من أزمة اقتصادية كبيرة وخسر أموال طائلة خلال السنوات الأخيرة، ولكن الإدارة حاولت تخفيف آثار الأزمة بفرض زيادة في قيمة رأس المال تبلغ 400 مليون يورو بفضل دعم 5 بنوك دولية.

أليجري يحاول تصحيح المسار وسط غموض مستقبل رونالدو: وهناك شكوك تحاوط مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لا سيما وأنه يعيش موسمه الأخير مع يوفنتوس ويجني نحو 31 مليون يورو في الموسم.

وقطع "الدون" صمته الثلاثاء الماضي وطلب مزيدا من الاحترام ونفى سلسلة المعلومات الطويلة التي تتداولها وسائل الإعلام بشأن إمكانية رحيله عن "السيدة العجوز" هذا الصيف.

ورغم هذه الشائعات، فإن خط يوفنتوس يشكله حتى هذه اللحظة ثلاثي قوي هو رونالدو وكييزا وباولو ديبالا، الذي عاش موسمًا سلبيا غاب فيه عن فترات طويلة بداعي الإصابات وأحرز فيه 5 أهداف فقط.

وعاد أليجري، صانع السعادة وقائد العصر الذهبي لفريق يوفنتوس، حيث حصد 5 ألقاب دوري في 5 سنوات.

وأقال "البيانكونيري" أليجري في عام 2019 للرهان على طريقة لعب أكثر هجومية وعين بعده ماوريسيو ساري وأندريا بيرلو، وكلاهما أخفقا مع يوفنتوس.

وسيكون أودينيزي أول خصم يواجهه يوفنتوس في الموسم، وهو خصم صعب للغاية على أرضه، ولكنه سيعاني بدون نجمه السابق الأرجنتيني رودريجو دي بول الذي انتقل إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.

أتالانتا يواصل تألقه وسط سياسة إدارته الرياضية ووسط معاناة كبار إيطاليا، يواصل فريق أتالانتا تألقه، وذلك بفضل إدارته الرياضية الرشيدة التي تستقطب المواهب الشابة وتجعلها نجومًا كبارًا داخل الملعب، ما جعل فريق مدينة برجامو يناطح كبار الدوري الإيطالي كل موسم.

وسيقود الكولومبي لويس مورييل فريق أتالانتا في زيارته إلى تورينو، في مباراة سيغيب عنها دوفان لأنه لا يزال يتعافى من مشكلة بدنية.

مورينيو يعود إلى إيطاليا ويشهد هذا الموسم عودة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى الدوري الإيطالي على رأس الإدارة الفنية لفريق روما.

وسيكون فيورينتينا أول خصم يواجهه مورينيو في السيري آ على ملعب "الأوليمبيكو".

وبدون المهاجم البوسني إدين دجيكو دفع روما 40 مليون يورو إلى تشيلسي للتعاقد مع تامي أبراهام للعب بجانب الإسباني بورخا مايورال.

وفيما يلي جدول مباريات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي : السبت 21 أغسطس إنتر وجنوه فيرونا وساسولو إمبولي ولاتسيو تورينو وأتالانتا الأحد 22 أغسطس بولونيا وساليرنيتانا أودينيزي ويوفنتوس نابولي وفينيسيا روما وفيورينتينا الاثنين 33 أغسطس كالياري وسبيزيا سامبدوريا وميلان



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;