رسميًا.. تيتى مدربا لمنتخب البرازيل خلفا لدونجا

أعلن الاتحاد البرازيلى لكرة القدم اليوم الاثنين على حسابه فى موقع تويتر تعيين ادينور ليوناردو باكى "تيتى" مدربا جديدا للمنتخب.

وأوضح الاتحاد البرازيلى "تيتى هو المدرب الجديد لمنتخب البرازيل".

كان رئيس نادى كورنثيانز، أوضح فى 16 الجارى أن مدرب فريقه تيتى وافق على تدريب المنتخب بعد إقالة المدرب كارلوس دونجا عقب الخروج المخيب من الدور الأول لكوبا أمريكا المقامة فى الولايات المتحدة.

وسيكون الامتحان الأول للمنتخب البرازيلى تحت إشراف تيتى (55 عاما) مطلع سبتمبر المقبل ضد الإكوادور وكولومبيا ضمن تصفيات مونديال 2018 فى روسيا.

كان تيتى قد أشرف فى مسيرته التدريبية على العين (2007) والوحدة (2010-2011) الإماراتيين، كما اشتهر مع كورنثيانز وقاده إلى ألقاب عدة، أبرزها الدورى البرازيلى عامى 2011 و2015، وكأس ليبرتادوريس، وكأس العالم للأندية فى 2012 بعد الفوز على تشيلسى الإنجليزى فى النهائى.

ودرب أيضا فرق جريميو وأتلتيكو مينيرو وبالميراس البرازيلية.

وفشل دونجا فى إعادة الهيبة لمنتخب البرازيل بعد الخسارة التاريخية أمام المانيا 1-7 فى نصف نهائى كأس العالم على أرضه صيف 2014، ثم السقوط أمام هولندا صفر-3 فى مباراة تحديد المركز الثالث.

وسبق أن أعلن الاتحاد البرازيلى قبل أيام تعيين روجيرو ميكالى مدربا للمنتخب الأولمبى الذى يسعى إلى إهداء البرازيل ذهبتيها الأولمبية الأولى فى ألعاب ريو جانيرو من 5 إلى 21 أغسطس المقبل.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;