أندية الدوري الإنجليزي يحيون ذكرى ضحايا كارثة هيلزبره فى ليفربول

حرص أكثر من نادٍ إنجليزي على المشاركة في إحياء ذكرى كارثة هيلزبره والتي راح ضحيتها عدد كبير من مُشجعي ليفربول ، حيث تمرت الذكرى الـ 33 للحادث الأليم الذى أودى بحياة 96 مشجعًا من جماهير فريق ليفربول الإنجليزي عام 1989، فى أسوأ كارثة كروية بالتاريخ الحديث لبريطانيا، والذى حدث على ملعب شيفيلد وينزداى الشهير باسم هيلزبره فى مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست فى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى يوم السبت الموافق 15 أبريل 1989. كتب نادي آرسنال عبر حسابه الرسمي: "نقف مع ليفربول في إحياء ذكرى 97 ضحية لمأساة هيلزبره مُنذ 33 عامًا اليوم.. لن تسير وحدك أبدًا". We stand with @LFC in remembering the 97 victims of the Hillsborough tragedy, 33 years ago today.

You'll Never Walk Alone. — Arsenal (@Arsenal) April 15, 2022 أما مانشستر يونايتد فكتب تضامنا مع الضحايا : "نحن نقف مع ليفربول في ذكرى الـ97 ضحية لكارثة هيلزبره، بعد 33 عامًا من ذلك اليوم المشؤوم.. لن ننساهم أبدًا". We stand with @LFC in remembering the 97 victims of the Hillsborough disaster, 33 years on from that fateful day.

They will never be forgotten. — Manchester United (@ManUtd) April 15, 2022 وكتب مانشستر سيتي: "أفكارنا وتعاطفنا إلى عائلة نادي ليفربول لكرة القدم وجميع المُتضررين في ذكرى كارثة هيلزبره". وكتب مع توتنهام : "أفكارنا اليوم مع ليفربول وأولئك الذين فقدوا أحباءهم في كارثة استاد هيلزبره في 15 أبريل 1989". وكانت هذه المباراة شهدت كارثة نتيجة تدافع المشجعين إثر خطأ تنظيمي من قِبل المسؤولين عن إدارة المباراة، إلى جانب الفشل الأمني وتقصير خدمات الإسعاف وغلق أبواب الملعب. هذا الحادث الأليم راح ضحيته 97 شخصا من مُشجعي الريدز بسبب تدافع الجماهير، خلال مباراة بين نوتينجهام فورست وحمر الميرسيسايد، في الخامس عشر من أبريل 1989، على ملعب "هيلزبره" الخاص بنادي شيفيلد وينزداي بنصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;