البرازيل تدشن حملة توعية ضد الإرهاب قبل انطلاق الأولمبياد

بدأت وزارة الدفاع البرازيلية، حملة توعية لتحذير المواطنين من تهديدات إرهابية محتمل وقوعها فى مدينة ريو دى جانيرو ومدن أخرى، ستستضيف منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2016، التى تنطلق بعد 6 أسابيع.

تأتى هذه الحملة فى إطار خطة التوعية بالتهديدات الإرهابية، التى تشرف عليها وزارة الدفاع بالتعاون مع وزارة العدل والمخابرات البرازيلية.

وتعتمد الحملة، على توزيع ملصقات ومنشورات ومطبوعات على أكبر قدر من الجهات، التى تستهدفها الحملة، مثل شركات النقل الجماعى والمحلات والفنادق، بالإضافة إلى أماكن أخرى، من المتوقع أن تشهد ازدحاما كبيرا خلال فاعليات الدورة الأولمبية.

وستقام جميع المنافسات الأولمبية والبارالمبية (الدورة الأولمبية للمعاقين) بمدينة ريو دى جانيرو، ما عدا مباريات كرة القدم، التى ستقام فى 5 مدن مختلفة: بيلو هوريزونتى وبرازيليا وماناوس وسلفادور وساو باولو.

وتحث المطبوعات والملصقات المواطنين، على اتخاذ الحيطة والحذر أمام الأشخاص أو السيارات أو المواقف المثيرة للشبهات، موضحة أمثلة على مثل تلك المواقف.

وتقود الحملة، القيادة المشتركة للوقاية ومكافحة الإرهاب، وهى الجهة، التى أنشأتها وزارة الدفاع من أجل جمع كل المعلومات المتعلقة عن أساليب مواجهة الإرهاب، والتى تمتلكها قوات مشاة البحرية البرازيلية والجيش والقوات الجوية.

ومن المنتظر أن يصل إلى ريو دى جانيرو، بالإضافة إلى مدن برازيلية أخرى خلال دورة الألعاب الأولمبية، 700 ألف أجنبى وما يقرب من 100 رئيس ومسئول حكومى.

وكانت المخابرات البرازيلية قد رفعت فى أبريل الماضى من درجة مخاطر وقوع هجمات إرهابية من قبل تنظيم داعش، خلال دورة الألعاب الأولمبية، بعدما رصدت زيادة فى عدد البرازيليين، الذين أعربوا عن رغبتهم فى الانضمام لهذا التنظيم أو يدافعون عن فكره.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;