يورو 2016 .. هل "يخون" خضيرة زملاءه ويساعد لوف فى فك شفرة إيطاليا!

ما من شك أن لقاء المنتخب الألمانى بنظيره الإيطالى فى ربع نهائى كأس أمم أوروبا لن يكون سهلاً، حتى أن الخبراء يوصفونه بـ"نهائى مبكر".

يواخيم لوف المدير الفنى للفريق الألمانى، أكد فى حديث خاص لموقع "بيلد بلاس" أن "نسبة الفوز فى هذه اللقاء 50 %، والفوز غير مضمون"، لكن لاعبًا واحدًا من كتيبة يواخيم لوف يمكن أن يساعد لوف على الاستعداد لتخطى عقبة السكوادرا أزورا، إنه سامى خضيرة، فهل يقبل هذا الأخير بلعب دور "الخائن"؟ سامى خضيرة، إلى جانب دوره كقائد بديل للمانشافات، وعضو فى لجنة المنتخب الألمانى، أصبح الآن خضيرة رئيس الكشافة، بل وحتى أيضا "المدرب المساعد" لبطل العالم.

بالنسبة ليواخيم لوف، فإن سامى خضيرة هو أهم شخص يمكن أن يستعين به للاستفسار عن الخصم الإيطالى، قبل مباراة دور الربع النهائى والمقامة يوم السبت 2 يوليو فى مدينة بوردو الفرنسية.

والسبب بالطبع يعود إلى أن خضيرة لديه خبرة أوسع بلاعبى "الأزورى"، فهو يلعب مع فريق يوفنتوس الإيطالى والكثير من زملائه هناك هم من المنتخب الايطالي، ولديه أيضًا دراية كافية باللاعبين المحترفين من الأندية الأخرى المنافسة فى الدورى الإيطالى، وهذا يعنى أنه من الممكن لخضيرة أن يزود مدربه ببعض المعلومات المهمة عنهم.

والسؤال هنا هل يمكن للوف أن يفك "شفرة" الدفاع الإيطالى عبر خضيرة؟ خضيرة لن يصرح عن كل خفايا زملائه الإيطاليين علنا ربما يكون خضيرة، هو مفتاح لوف لحلّ "العقدة الإيطالية"، فلاعب خط الوسط أدلى مؤخرًا بتصريحات عبر موقع "الاتحاد الألمانى لكرة القدم" أكد فيها أن المنتخب الإيطالى، هو الخصم الأكثر صعوبة، لكنه فى الوقت ذاته يرى "أن المنتخب الإيطالى لديه نقاط ضعف.

ويقصد خضيرة بذلك الحائط الدفاعى الإيطالى أيضًا. فهو مكون من كبار نجوم فريق يوفينتوس، وهم حارس المرمى الأسطورة جيجى بوفون، وجيورجيو كيلينى، وأندريا بارزالى، وليوناردو بونوتشى. صحيح أن أداء هذه الرباعى من"الطراز العالمى"، ورغم ذلك يرى خضيرة أن لديهم "نقاط ضعف" أيضاً.

ووفقا لوكالة الأنباء الرياضية الألمانية، فإن خضيرة اكتفى بهذه التصريحات فقط، ولم يرغب بالكشف عن المزيد من خفايا الخصم الإيطالى علنا، باستثناء المدرب لوف.

ووفقا لوكالة الأنباء الرياضية الألمانية باستثناء المدرب لوف الذى خصه بمعلومات سرية قد تساعده على "فك شفرة" الدفاع الإيطالى، وهو ما أكده لوف أيضا عندما، قال "بإمكانه أن يزودنى بمعلومات مهمة، فهو يعرف اللاعبين تمامًا من التدريبات اليومية، وكيف يتصرفون فى المواقف الصعبة".

هل يبالغ لوف فى استشارة خضيرة؟ تونى كروس شريك، خضيرة، فى مركز خط الوسط، أكد أيضا اهتمام لوف الواضح بما يقوله خضيرة عن الخصم الإيطالي، لكنه يرى فى الوقت ذاته أن استشارة مدربه لخضيرة مبالغ به، وبرر ذلك بقوله: "جميعنا تقريبًا خاض مباريات مع يوفنتوس ويعرف اللاعبين جيدًا.

ومهما يكن يبقى الأهم بالنسبة لخضيرة، أن يشارك فى هذه المباراة، فبعد أن استعاد شفاينشتايجر لياقته وقدرته على اللعب وبعد تصريحات أوليفر بيرهوف رئيس المنتخب الألمانى حول احتمال عودته إلى التشكيلة الرئيسية، ربما يضطر خضيرة للجلوس على مقاعد البدلاء، إذ ما أشرك لوف شفاينشتايجر.

لكن وبحسب التصريحات الأخيرة للمدرب الألمانى لوف يبدو أنه من غير المحتمل الاستغناء عن خدمات خضيرة فى هذه المباراة، فلوف يرى أن سامى لاعب لديه كفاءة عالية جدا وهو ذكى ويقوم بمهام جنونية، ويؤدى عمله بشكل جيدا جدا إلى جانب شريكه تونى كروس، وهو لا يمكن أن ينسى فضله فى نقل المعلومات المهمة له عن خصمه.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;