يورو 2016.. بوفون يسخر من مقارنته بنوير قبل قمة البطولة

لم تستقبل شباك حارس المرمى الإيطالي العملاق جانلويجى بوفون أى هدف حتى الآن خلال المباريات التى خاضها في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا بفرنسا، ولكنه يسخر من المقارنات مع نظيره الألمانى مانويل نوير قبل مباراة الفريقين اليوم السبت في دور الثمانية للبطولة.

وقال بوفون مازحا، لدى مطالبته بعقد مقارنة بينه وبين نوير: "أعتقد أن الأمر سيكون مهينا بعض الشيء لتقارنوا مانويل نوير بحارس فى الثامنة والثلاثين من عمره".

وأوضح بوفون، "على مدار الأربع أو الخمس سنوات الماضية، أظهر نوير أنه حارس مرمى بارز في كل مكان".

ولم تهتز شباك نوير أيضا فى البطولة الحالية حتى الآن، كما يعتبر دائما الحارس الأفضل في العالم إضافة لمقارنته مرارا وتكرار بحارس المرمى الأسباني ديفيد دى خيا.. ولكن أداء بوفون في السنوات الأخيرة مع يوفنتوس والمنتخب الإيطالي أكد أنه لا يزال ضمن فئة النخبة من حراس المرمى بالعالم.

وقال أندرياس كوبكه مدرب حراس مرمى المنتخب الألماني، إن بوفون ونوير هما أفضل حارسين في العالم.

وأعرب نوير، أيضا عن سعادته بأن يلعب دوره في الإعجاب المتبادل بين المجتمع وبوفون.

وقال نوير، في مقابلة مع صحيفة "تاجشبيجل" الألمانية: "قدم بوفون مجموعة عروض متميزة في العامين الأخيرين.. إنه أحد النماذج المتميزة التي أقتدي بها".

وأوضح: "بوفون يبث الهدوء في الفريق عندما يكون على أرض الملعب، أكد حضوره المتميز في حراسة المرمى. يتحدث كثيرا ويتألق في الدفاع عن مرماه".

وكانت آخر مواجهة سابقة بين الحارسين عندما فاز بايرن ميونيخ بقيادة نوير على يوفنتوس بقيادة بوفون 6 / 4 في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي.

اخبار متعلقة.. - يورو 2016.. مواجهة مرتقبة بين الألمان والطليان.. صراع متجدد بين بوفون ونوير.. لوف يبحث عن فك الشفرة الإيطالية.. وإيطاليا تتسلح بتكتيك كونتى مفاجأة الجميع



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;