يورو 2016.. فرنسا تُنهى مغامرة أيسلندا بخماسية وتتأهل لنصف النهائى

تأهل المنتخب الفرنسى إلى الدور نصف النهائى من بطولة "يورو 2016" بالفوز على أيسلندا بنتيجة 5-2 على ملعب "دو فرانس" فى العاصمة باريس ضمن ختام الدور ربع النهائى من البطولة، لتسجل هذه المباراة أكبر نتيجة فى البطولة حتى الآن.

ويلتقى بذلك المنتخب الفرنسى مع ألمانيا الخميس المقبل فى الدور نصف النهائى من البطولة، بينما سيلعب الأربعاء البرتغال مع ويلز فى نصف النهائى الثانى من البطولة.

هذا التأهل يعتبر الأول لفرنسا لدور نصف النهائى من بطولة كبرى منذ كأس العالم 2006، كما أصبح الديوك أول منتخب فى تاريخ اليورو يسجل 5 أهداف فى مباراتين (ضد بلجيكا فى 1984 وضد آيسلندا فى 2016).

افتتح أهداف المباراة أوليفييه جيرو فى الدقيقة 12 بتسديدة رائعة ليكون بذلك الهدف التاسع لمهاجم أرسنال فى آخر 9 مباريات مع الديوك بدأها أساسيا.

وأضاف بوجبا الهدف الثانى فى الدقيقة 20 برأسية متقنة ليصبح فرنسا أول منتخب يسجل 4 أهداف رأسية في نسخة من اليورو منذ البرتغال فى 2000.

سجل ديمترى باييه الهدف الثالث فى الدقيقة 42، ثم أضاف جريزمان الرابع فى المباراة بالدقيقة 46 ليكون بذلك الهدف رقم 100 فى المسابقة.

ويعتبر بذلك جريزمان هداف البطولة حتى الآن برصيد 4 أهداف متفوقا على بيل صاحب الثلاثة أهداف، كما أصبح مهاجم أتلتيكو مدريد ثانى لاعب فرنسى فى تاريخ اليورو يسجل 4 أهداف أو أكثر فى نسخة واحدة بعد بلاتينى فى بطولة 1984.

الشوط الثانى بدأ برتم سريع من جانب الطرفين، ونجح المنتخب الأيسلندى فى تقليص الفارق عن طريق كولبين سيغثورسون فى الدقيقة 56، ليرفع رصيده إلى 22 هدفا فى 44 مباراة دولية مع آيسلندا.

جيرو أضاف الهدف الثانى له والخامس للديوك فى الدقيقة 59 من محاولته الثانية على المرمى فى المباراة، لتكون بذلك المرة الأولى التى يسجل فيها مهاجم أرسنال هدفين فى مباراة رسمية.

وسجل بينارسون الهدف الثانى لأيسلندا فى الدقيقة 84.

رئيس أيسلندا يحضر المباراة: حضر الرئيس الأيسلندى الجديد جونى جوهانسون برفقة أسرته مباراة فرنسا من المدرجات، ولكن ليس من منصة كبار الزوار بجوار رئيس فرنسا بل بجوار جماهير وطنه من المدرجات فى لفتة رائعة.

ونقلت وسائل الإعلام اللقطة الرائعة من الرئيس الأيسلندى الذى تم انتخابه نهاية الأسبوع الماضى كرئيس جديد لأيسلندا، حيث رفض البروتوكول المتعارف عليه بتواجد الرؤساء فى منصة كبار الزوار.

وانتهت بذلك المغامرة الأيسلندية فى اليورو، حيث كان أيسلندا مفاجأة البطولة بالتأهل بدلا من هولندا، ثم الصعود كوصيف للمجموعة السادسة على حساب البرتغال، وإقصاء إنجلترا فى الدور الماضى.






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;