العالم يشيد بمنتخب ويلز بعد إنجاز يورو 2016

سجل منتخب ويلز معجزة صغيرة فى كرة القدم عبر الوصول إلى المربع الذهبى ليورو 2016 وبدلا من الحسرة على الهزيمة أمام البرتغال 2 ــ 0 يركز الفريق على ما يمكن تحقيقه فى المستقبل.

وتأهل منتخب ويلز تحت قيادة مدربه كريس كولمان إلى المربع الذهبى لبطولة كبرى للمرة الأولى، لينال الفريق إعجاب الجميع من خلال العزيمة والعمل الشاق والمهارة.

ربما احتل جاريث بيل صدارة عناوين الصحف ولكن آرون رامسى أيضا تواجد بقوة، فى الوقت الذى عزز فيه هال روبسون كانو، الذى لا يرتبط حاليا بأى ناد، فرصته فى الانتقال لنادى جديد فى إحدى الدوريات الكبرى بعد أدائه الرائع فى البطولة وتسجيله هدفا خلال الفوز على بلجيكا 3 /1 فى دور الثمانية، كما ظهر دفاع ويلز بشكل أفضل بكثير مما كان يخشاه الكثير من المشجعين.

استقبال جماهيرى حافل فى كارديف لمدة 90 دقيقة ومن المقرر أن يلقى منتخب ويلز استقبالا حافلا من الجماهير عندما يقوم بجولة فى شوارع العاصمة كارديف غدا الجمعة لمدة 90 دقيقة بواسطة حافلة مكشوفة".

وذكرت صحيفة "ويسترن ميل" فى صفحتها الرئيسية "أبطال كل واحد منكم".

رئيس وزراء بريطانيا: منحتوا بريطانيا الفخر ونال أيضا منتخب ويلز إشادة رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون رغم مشغولياته السياسية الذى قال "كل الإشادة لمنتخب ويلز على الجهد الرائع فى يورو 2016، لقد ألهمتوا الأمة ومنحتوا بريطانيا الشعور بالفخر".

وتساءل بعض الأوروبيين عن سبب السماح لويلز بالمشاركة كمنتخب كرة قدم مستقل، باعتبار ويلز جزء من مملكة بريطانيا التى تضم إنجلترا وأسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

ولكن بعد المسيرة الملهمة فى يورو 2016 لم يعد أحد يتحدث فى هذا الشأن، خاصة وأن التصنيف العالمى لمنتخب ويلز من المقرر أن يتقدم على تصنيف إنجلترا خلال النسخة المقبلة من تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا).

وخسر الفريق فى اللحظات الأخيرة فقط أمام إنجلترا وفاز على سلوفاكيا وروسيا وإيرلندا الشمالية ثم أطاح بمنتخب بلجيكا فى دور الثمانية.

ويبدأ التحدى الجديد لمنتخب ويلز فى سبتمبر المقبل حيث يستهل الفريق مشواره فى التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، حيث يواجه النمسا وصربيا وإيرلندا ومولدوفا وجورجيا فى مجموعة واحدة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;