يورو 2016 .. مدرب فرنسا يحذر الديوك من صناعة الأفلام قبل النهائى

حذر مدرب المتتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، لاعبيه من الاستناد إلى "الحسابات وصناعة الأفلام" في عقولهم، قبل المباراة النهائية التي سيخوضوها، الأحد، أمام المنتخب البرتغالى، على أرضية ملعب فرنسا في ضاحية سان دوني، وفقا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وقال ديشامب، في مؤتمر صحفي، السبت نقلته صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لقد انتظرنا عامين كاملين حتى نصل إلى هنا، وهذه المباراة ستكون السابعة لنا في البطولة، علينا ألا نعتمد على الحسابات وألا نصنع الأفلام في أذهاننا، وأنا متأكد أن اللاعبين جاهزون لذلك"، مشددا في الوقت نفسه على أن كرة القدم ليست "علما صحيحا.

وأضاف القائد السابق للمنتخب الفرنسى، "المباراة النهائية تمثل دائما مناسبة وفرصة نادرة، إلا أن على اللاعبين ألا يغيروا عاداتهم، وألا يفكروا كثيرا"، مشيرا إلى أنه "على المستوى الشخصي" لا يشعر بالتوتر أو الضغط، بل يرتفع عنده "الأدرينالين فقط، وهو أمر إيجابي" حسب تعبيره.

وعن المنتخب البرتغالى قال ديشامب إنه "فريق يمتلك الخبرة، ويغير أسلوب لعبه وفقا لخصمه"، مشيدا بالمثلث الدفاعي عند البرتغاليين والمكون من "بيبى وفونتي وويليام كارفاليو"، مؤكدا في الوقت نفسه على أن أبناء لشبونة "يمتلكون خط وسط ميدان جيد، وبالطبع ثنائي هجومى جيد بقيادة كريستيانو رونالدو ونانى".

يذكر أن المدرب البالغ من العمر 47 عاما، كان قد توج مع منتخب الديوك بلقب كأس العالم 1998، وكأس أمم أوروبا عام 2000، حين كان قائدا للمنتخب الفرنسى.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;