أسباب مثيرة ساهمت فى ضياع لقب اليورو من الديوك! ماذا هى؟

فشل المنتخب الفرنسى فى التتويج بلقب يورو 2016 التى أقيمت على أراضيه بعد خسارته فى المباراة النهائية أمام نظيره البرتغالى بهدف نظيف سجله اللاعب إيدير فى الوقت الإضافى من المباراة.

ولم ينجح منتخب الديوك فى إحراز اللقب ليعادل الرقم القياسى لمنتخبى إسبانيا وألمانيا الذين توجوا بلقب أمم أوروبا 3 مرات. التقرير التالى يستعرض 5 أسباب ضيعت لقب اليورو من الديوك: 1 – غياب جريزمان لم يكن جريزمان هداف بطولة يورو 2016 برصيد 6 أهداف حاضرًا فى لقاء النهائى إلا بجسده ولكنه كان غائبًا من الناحية الفنية والخطورة على مرمى الفريق البرتغالى حيث أضاع فرصتين مؤكدتين كانتا كفيلتين ببتويج الديوك بلقب البطولة.

2 – خروج رونالدو وكأن خروج النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو بعد أول 25 دقيقة من المباراة للإصابة تسبب فى حالة من الارتياح الشديدة فى صفوف منتخب الديوك الأمر الذى جعل لاعبى الفريق غير متعجلين لإحراز الفوز وهو ما أدى إلى هروب المباراة من بين أيديهم.

3 – استبدال جيرو كان قرار المدرب ديديه ديشامب بخروج المهاجم أوليفيه جيرو ودخول المهاجم الأخر جينياك خاطئًا بسبب طريقة لعب جينياك الذى يميل إلى الخروج كثيرًا خارج منطقة الجزاء وهو ما تسبب فى حالة من الراحة لدفاعات منتخب برازيل أوروبا الذين كانوا يجدون صعوبة مع جيرو فى الكرات العالية. 4 – توهان بوجبا يعد النجم الفرنسى بول بوجبا أحد أفضل لاعبى خط الوسط فى العالم ولكنه لم يظهر فى المباراة بالشكل المتوقع منه حيث فشل فى خلق الفرص لزملائه بجانب فقدان الخطورة على مرمى الفريق المنافس.

5 – تأخر دخول مارسيال فشل ديديه ديشامب مدرب منتخب الديوك فى التعامل مع الجدار الدفاعى الصلب للمنتخب البرتغالى وهو ما وضح بشكل كبير من خلال تغييراته التى فقدت المرونة التكتيكية بجانب تأخر نزول انتونى مارسيال بعد تلقى الفريق الهدف الوحيد بالمباراة.

اخبار متعلقة.. - دروس مستفادة من يورو 2016 .. الكرة ملهاش كبير وتعطى من يعطيها.. النتائج أهم من الأداء.. دور المدرب علامة استفهام.. قسوة الساحرة المستديرة كاس وداير على الكل.. والجنون علامة مميزة












الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;