7 أسباب تهدد رونالدو بضياع حلم الكرة الذهبية رغم التتويج باليورو

يعتبر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخى لريال مدريد الإسبانى، المرشح الأوفر حظا للتتويج بجائزة الكرة الذهبية عقب تتويجه مؤخرا مع منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأوروبية، وسبقها بدورى الأبطال مع الفريق الملكى.

وعلى الرغم من ذلك، نشرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، تقريرا أكدت فيه أن ترشيح رونالدو للكرة الذهبية يعتبر أكثر هشاشة مما يعتقد البعض، موضحة أنه كان غائبا عن التألق فى الأوقات الحاسمة بجانب بعض الأسباب الأخرى وهى: المستوى الباهت فى نهائى دورى الأبطال ظهر رونالدو بمستوى سيئ للغاية وغاب عن الحسم فى نهائى دورى أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد على الرغم من نجاحه فى التتويج باللقب فى النهاية وتسجيل ركلة الترجيح الحاسمة.

أداء غير متوقع فى "يورو 2016" قدم كريستيانو أداء ضعيف فى النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأوروبية، وظهر بعيدا عما كان متوقع منه قبل إنطلاق البطولة، حيث تألق قليلا أمام المجر وويلز، فيما لم يلاحظه أحد فى باقى المباريات، كما شارك فى 25 دقيقة فقط بالنهائى دون تأثير قبل أن يغادر للإصابة.

ضعف المنافسين لرونالدو فى تشامبيونزليج واليورو فاز المنتخب البرتغالى وريال مدريد ببطولتى أمم أوروبا ودورى الأبطال على الترتيب نتيجة لأداء جماعى وليس بفضل رونالدو، كما أن طريق الاثنين كان سهلا للغاية بشكل لا يصدق أمام منافسين ليسوا على المستوى العظيم.

إيدير بطل نهائى اليورو خطف البرتغالى إيدير الأضواء من رونالدو وجميع النجوم فى نهائى أمم أوروبا، بعدما سجل مهاجم ليل الفرنسى هدف الفوز والتتويج لمنتخب بلاده من تسديدة على مسافة 30 مترا وكان قائد لحظة المجد.

الفوز باليورو ليس شرطا لحصد الكرة الذهبية تعد النسخة الأخيرة من اليورو من أضعف البطولات التى أقيمت على مر التاريخ، وقريبة من التى توجت بها اليونان فى عام 2004، كما أن التتويج بأمم أوروبا لا يعنى ضرورة فوز رونالدو بالكرة الذهبية، علما بأن النجم الأوكرانى أندريه شيفشينكو فاز بالجائزة رغم أن اليونان فازت بالبطولة فى نفس العام.

جريزمان الهداف وأفضل لاعب مما زاد الطين بلة، أن رونالدو فشل فى التتويج بجائزة أفضل لاعب فى البطولة، التى انتزعها منه انطوان جريزمان الذى قدم مستوى رائع، كما حقق النجم الفرنسى جائزة هداف اليورو بفارق 3 أهداف عن كريستيانو.

تألق سواريز وثنائية برشلونة على مستوى الأندية، فاز ريال مدريد بدورى الأبطال فقط فيما حقق برشلونة الثنائية المحلية "الدورى، الكأس"، كما تفوق سواريز على رونالدو بعدما حصد جائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف أوروبى برصيد 40 هدفا.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;