5 هزائم وتعادل في 6 مواجهات.. لعنة المكسيك تطيح بالسعودية من المونديال

واصلت المكسيك عقدتها الدائمة للسعودية، حيث كانت مباراة اليوم هي السادسة في تاريخ مواجهات المنتخبين الرسمية والودية، خسر الأخضر 5 منها وتعادل في واحدة، دون أن يحقق أيفوز. وبدأت مواجهات السعودية والمكسيك في دور المجموعات لكأس القارات عام 1995 بملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وانتهت المباراة بفوز الضيوف بهدفين نظيفين، وفي العام ذاته، التقيا مجددا بصفة ودية في الولايات المتحدة، وفاز الفريق الأمريكي الشمالي بهدفين مقابل هدف.

وفي بطولة القارات 1997 بستاد الملك فهد الدولي في الرياضوحقق حينها الضيوف أكبر فوز بخماسية نظيفة، كما خاض الفريقان مباراة ودية في إطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم بفرنسا 1998، ليحضر التعادل السلبي الوحيد بينهما.

اللقاء الخامس كان في عام 1999 بكأس القارات التي احتضنتها المكسيك، وكرر أصحاب الضيافة الفوز بخماسية مقابل هدف للمنتخب السعودي، واللقاء السادس كان اليوم بكأس العالم وانتهى بخسارة الأخضر السعودي بهدفين مقابل هدف. وتأهل منتخب أستراليا لدور الـ16 بكأس العالم عقب فوزه المثير على الدنمارك بهدف دون رد في المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر القادم. وجاء الهدف من هجمة مرتدة سريعة لمنتخب أستراليا وصلت الكرة لرايلي ماكجري الذي مرر الكرة للاعب ماثيو ليكي في منتصف الملعب وانطلق بها الأخير ثم سدد الكرة بعد التلاعب بالمدافع من داخل منطقة الجزاء لتمر على يسار الحارس لداخل الشباك. بهذه النتيجة وصل المنتخب الأسترالي الى 6 نقاط في المركز الثاني خلف فرنسا، بجدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022، جمعها من الفوز في مباراتين وخسارة مباراة وتسجيل ثلاثة أهداف وتلقي 4 خلال الجولتين الماضيتين.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;