قبل فينتورا.. تعرف على عواجيز المدربين فى عالم كرة القدم

تعاقد الإتحاد الإيطالى لكرة القدم، مع المدرب العجوز جيامبيرو فينتورا صاحب الـ68 عام، ليكون ثانى أكبر المدربين سناً فى تاريخ إيطاليا حيث يعد وصيفاً لفولفيو بيرنارديني (69 عام) والذى قاد الآتزورى عام 1974.

فى التقرير التالى نلقى الضوء على أكبر المدربين سناً فى عالم الساحرة المستديرة ..

1 ايجور باول يحمل المدرب الويلزى الرقم القياسى فى أكبر المدربين سناً فى التاريخ، حيث اعتزل المهنة فى عمر 93 عاماً، وتحديداً فى عام 2010، حيث كان آخر فريق يدربه تيم باث التابع لجامعة باث البريطانية العريقة، حيث بدأ تدريبه في 1973، وهو يلعب ضمن فرق الهواة، لكن باول كان لاعباً قديراً، وكان زميلاً للاسطورة ستانلي ماثيوز، وكان أيضاً صاحب المبلغ القياسي في قيمة بدل الانتقال في 1946 عندما كلف انتقاله 17.5 جنيه استرليني، باول توفي عام 2012 عن عمر 96 عاماً.

ميروسلاف بلازيفيتش الكرواتي ميروسلاف بلازيفيتش، بدأ مسيرته التدريبية في 1968، حيث تسلم تدريب ما لا يقل عن 28 نادياً ومنتخباً، بينها منتخب بلاده كرواتيا في مونديال 1998، وكان آخر فريق تولى تدريبه "ان كي زغرب"، وكان ذلك فى عام 2014، فى عمر 79 عام.

3- نيلس ليدهولم المدرب السويدى الذى تولى تدريب فريق روما الإيطالى عام 1997 فى عمر 75 عاماً وقضى موسم واحد مع فريق العاصمة الإيطالية، قبل أن تكون أخر المحطات التدريبية فى مسيرته ليتوفى بعدها بـ10 سنوات.

وتولى ليدهولم تدريب الذئاب فى 4 مناسبات مختلفة كما درب ميلان فى 3 فترات.

4- جيوفانى تراباتونى وكان الإيطالي جيوفانى تراباتوني المدير الفني للمنتخب الأيرلندي السابق أكبر المدربين سنًا من بين المدربين الذين شاركوا في تاريخ اليورو عندما كان عمره 73 عاماً و85 يوماً، وكانت هذه هى آخر محطاته التدريبية.

5- السير أليكس فيرجسون وكان السير الإسكتلندى أليكس فيرجسون أكبر المدربين فى تاريخ الدوري الإنجليزي عن عمر 72 عام، بعد حقق وصنع الأمجاد مع مانشستر يونايتد وقرر الإعتزال بعدها.

فيرجسون كانت له 5 محطات تدريبية فى بلاده اسكتلندا قبل محطة الريد ديفيلز، الذى استمر خلالها 27 عام.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;