بالصور.. ماذا قدم نجوم كرة القدم بعد وراثة أرقام الأساطير؟

أن ينتقل أحد اللاعبين إلى نادٍ جديد ويرتدى قميصاً يحمل الرقم الخاص بأحد أساطير هذا النادى، فهذا يضع عبئاً كبيراً ومسئولية على هذا الوافد الجديد، لأنه يكون مطالباً بتقديم ما يثبت جداراته بحمل هذا الرقم، والسير على نفس خطى الأسطورة الحقيقى صاحب هذا الرقم الفريد. كرة القدم قدمت نماذج كثيرة للاعبين الذين حملوا لواء خلافة الأساطير، بارتداء قمصانهم، وخاصة فى الأندية الكبرى بأوروبا، والذين نجحوا فى مواصلة التألق بهذه الأرقام بشكل مذهل، لذلك نرصد لكم أبرزهم فى هذا التقرير.. زين الدين زيدان ومانويل سانشيز (ريال مدريد) الأسطورة الفرنسى انتقل إلى ريال مدريد قادماً من يوفنتوس، الذى كان يرتدى معه رقم 21 نظراً لوجود النجم أليساندرو ديل بييرو، الذى كان يرتدى القميص رقم 10، الخاص بزيدان مع فرنسا، ولم يستطع زيزو أن يرتدى قميصه المفضل أيضاً فى الريال، حيث كان يرتديه النجم لويس فيجو، لذلك ارتدى القميص رقم "5" الذى كان يرتديه من قبل نجم الدفاع مانويل سانشيز، ولكنه نجح فى التألق كثيراً بهذا القميص، وقدم مستويات مذهلة مع الريال فى 5 مواسم، قاده خلالها للفوز بدوري أبطال أوروبا، قبل أن يكون مدرباً للفريق، ويقوده للتتويج بنفس البطولة.

باتريك أندرسون وبيب جوارديولا (برشلونة) بعد رحيل بيب جوارديولا أحد أساطير برشلونة، عن البارسا، ارتدى المدافع السويدى باتريك أندرسون، القميص رقم 4 خلفاً له، ولكنه لم يقدم المنتظر منه، وتعرض لإصابات كثيرة طوال المواسم الثلاث التى قضاها فى صفوفه. كريستيانو رونالدو وراؤول جونزاليس (ريال مدريد) قد يكون رونالدو هو الخليفة الأفضل لكل من سبقه من اللاعبين، فبعد تألقه بالقميص رقم 7 فى مانشستر يونايتد، خلفاً للأسطورة ديفيد بيكهام، تألق كثيراً بنفس الرقم، مع ريال مدريد، خلفاً للنجم راؤول جونزاليس، وانتزع منه صدارة الهدافين التاريخيين للنادى، وانتزع منه أيضاً صدارة الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا. سيرجيو بوسكيتس وكارليس بويول (برشلونة) بعد اعتزال كارليس بويول نجم خط دفاع برشلونة، حصل سيرجيو بوسكيتس نجم خط الوسط على قميصه رقم 5، بدلاً من القميص رقم 16، الذى كان يرتديه عندما كان بويول لا يزال لاعباً فى الفريق، وما زال بوسكيتس يقدم مستويات جيدة مع البلوجرانا.

كيلور نافاس وإيكر كاسياس (ريال مدريد) خلافة القديس إيكر كاسياس الحارس الأفضل فى العالم، فى حراسة مرمى ريال مدريد ليست بالشىء السهل على الإطلاق، ولكن الحارس الكوستاريكى كيلور نافاس، نجح فى التحدى، بعدما ارتدى القميص رقم 1، وتألق به بشكل رائع فى الموسم الماضى، ليقود الميرنجى للفوز بدوري أبطال أوروبا. عدنان يانوزاى وريال جيجز (مانشستر يونايتد) على طريقة كاسياس كانت خلافة ريان جيجز الجناح الأسطورى لمانشستر يونايتد شيئاً صعباً جداً، وخاصة عندما يكون لاعباً شاباً مثل عدنان يانوزاى، الذى ارتدى القميص رقم 11، بعد اعتزال النجم الويلزى، ورغم ظهوره بشكل جيد فى أول مواسمه مع الشياطين الحمر، ولكنه أعير بعد ذلك لبوروسيا دورتموند، وقبل بداية الموسم المقبل، حصل أنتونى مارسيال على قميص جيجز، بدلاً من يانوزاى العائد من الإعارة.

أوسكار وفرانك لامبارد (تشيلسى) النجم البرازيلى حرص على اقتناص القميص رقم 8 بعد رحيل فرانك لامبارد أسطورة تشيلسى، إلى نيويورك سيتى الأمريكى، وما زال اللاعب البرازيلى يقدم مستويات جيدة مع البلوز برقمه الجديد، إلا أن تشيلسى لم يحقق أى شىء فى الموسم الماضى، الذى كان أسوأ مواسمه على الإطلاق.
















الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;