اليوم.. افتتاح منافسات كرة القدم النسائية الأولمبية بـ6 مباريات

تنطلق اليوم، الأربعاء، منافسات بطولة كرة القدم النسائية ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية المقامة فى ري ودي جانيرو بالبرازيل فى الفترة من 5 أغسطس حتى 21 من نفس الشهر بـ6 مباريات، أهمها البرازيل و الصين، وهى المباراة التى سلط الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم الضوء عليها، فيما تقام بخلافها 5 مباريات أخرى.

البرازيل تسعى لسحق الصين فى أقوى مباريات اليوم الأول وحسب موقع "فيفا" الرسمى، فإن منافسات كرة القدم، والتى تبدأ قبل الافتتاح الرسمى للأولمبياد، ستشهد مواجهة نارية بين البرازيل والصين فى اليوم الأول للبطولة، حيث يحمل منتخب السيليساو معنويات مرتفعة بعد الفوز على استراليا بنتيجة 3-1 فى أخر مباراة تحضيرية، بينما فى المقابل خسرت الصين بقيادة المدرب الفرنسى برونو بينى عدة مباريات قبل البطولة وخسرت 0-1 أمام فرنسا وكندا وهزمت زيمبابوي 3-0، وتسعى البرازيل لاستغلال عامل الأرض والجمهور من أجل تقديم مستوى أفضل من مستواها في بطولة العالم 2015 عندما سقطت في دور الـ16 أمام أستراليا.

وفى المباراة الافتتاحية للبطولة ستواجه السويد نظيرتها جنوب أفريقيا بالسادسة مساءً ،فى مباراة شبه محسومة للفريق السويدى الذى فاز على المنتخب اليابانى بثلاثة نظيفة قبل انطلاق البطولة فى مباراة ودية، فى حين تسعى جنوب أفريقيا لترك بصمة فى ريو حيث قالت فيرا باو المدير الفنى للفريق فى تصريحات لها على الموقع الرمى لفيفا:" علينا أن نترك بصمة في ريو، من الضروري النظر إلى اللاعبات من خلال قدراتهن ولإثبات أن جنوب أفريقيا قادرة على المساهمة بشيء ما في بطولات السيدات العالمية".

مباريات متفاوتة وغلبة أوروبية أما عن المباريات الأخرى، فلا تقل مباراة كندا وأستراليا قوة عن مواجهة البرازيل والصين المقرر لها فى التاسعة مساءً، فقد خرج كلا المنتخبان من كأس العالم الأخيرة من الدور ربع النهائي ويسعيان إلى تحقيق نتيجة أفضل في ريو، والفوز بأحد المراكز الثلاث، بالإضافة إلى ان الفريقان يملكان لاعبات شابات مميزين ويلعبن بأسلوب عصري.

بينما يباشر منتخب الولايات المتحدة الأمريكية حملة الدفاع عن ذهبيته أمام نيوزيلندا، بعد تحقيق انتصارات عديدة في مبارياته التحضيرية، مستعيناً بجيل أمريكي جديد جاهز للتألق في البرازيل مثل كريستال دان ومالوري بيو وليندسي هوران اللواتي بتن لاعبات أساسيات في تشكيلة المدربة جيل إيليس.

وفى مباراة أخرى تواجه ألمانيا المرشحة بقوة للفوز بالميدالية الذهبية نظيرتها زيمبابوى فى تمام الحادية عشرة مساءً، وبالطبع تذهب التوقعات لفوز الماكينات الألمانية تحت قيادة المدربة سيلفيا نيد، لكن مما لا شك فيه أنه زيمبابوى قادة على تقديم مباراة جيدة نسبياً فى حدود إمكانياتها.

وتعيد مواجهة فرنسا وكولومبيا إلى الأذهان ذكريات فوز الكولومبيات في دور المجموعات خلال كأس العالم الأخيرة في إحدى أكبر مفاجآت تلك البطولة. وتعتبر كولومبيا أن ذلك الفوز المستحق حقق نقلة نوعية لبرنامجها الكروي للسيدات، من جانبه، يملك المنتخب الفرنسي مواهب ممتازة في التشكيلة الأساسية أغلبها من فريق ليون السويسرى الذى فاز مؤخراً بلقب دورى أبطال أوروبا للسيدات.

أبرز لاعبة فى منافسات السيدات ستتجه كل الأنظار بالتأكيد إلى مارتا نجمة المنتخب البرازيلى وصاحبة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم خمس مرات، فبعد إحراز برونزيتين أوليمبيتين، تسعى البرازيل لتحقيق نتيجة قوية في مباراتها الأولى أمام الصين لتوجه رسالة شديدة اللهجة إلى المنافسين بشأن جديتها في تحقيق الحلم الذهبي على أرضها وأمام جمهورها، وفي حال كانت مارتا في قمة عطائها سيكون تحقيق الحلم أقرب إلى الواقع.

برنامج المباريات المجموعة الخامسة: السويد - جنوب أفريقيا فى السادسة مساءً ،(الملعب الأوليمبي، ريو دي جانيرو) البرازيل - الصين فى التاسعة مساءً (الملعب الأوليمبي، ريو دي جانيرو) المجموعة السادسة: كندا - أستراليا فى الثامنة مساءً (كورينثيانز أرينا) زيمبابوي - ألمانيا فى الحادية عشرة مساءً (كورينثيانز أرينا) المجموعة السابعة: الولايات المتحدة - نيوزيلندا الساعة 12 صباحاً (مينيراو، بيلو هوريزنتي) فرنسا - كولومبيا فى الثالثة فجراً (مينيراو، بيلو هوريزنتي)



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;