أخبار ميسي اليوم.. هل يستحق البرغوث الاستبعاد من قائمة الأفضل بأوروبا؟

شنت جماهير برشلونة الإسبانى هجوما شرسا على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعدما تم استبعاد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، أسطورة الفريق الكتالونى، من القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2016.

وضمت القائمة التى أعلن عنها "يويفا"، اليوم الجمعة، ثنائى ريال مدريد الإسبانى "كريستيانو رونالدو، وجاريث بيل"، والفرنسى أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن المفاجأة الغريبة فى القائمة خلوها من المتوج بجائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف فى القارة العجوز "لويس سواريز"، والفائز الأخير بالكرة الذهبية "ليونيل ميسي".

أرقام ميسي تتحدث عن نفسها وأضافت الصحيفة أن أرقام الثنائى ميسي وسواريز تتحدث عن نفسها فى الموسم الأخير، حيث يستحقان التواجد بجدارة فى القائمة النهائية بجانب البرتغالى رونالدو، موضحة أن تحليل الأداء على المستويين الفردى والجماعى يؤكد أن ترشحيات الاتحاد الأوروبى لا تستجيب للواقع على الإطلاق.

مقارنة الألقاب وتوج كل من ميسي وسواريز بلقبين مع برشلونة فى الموسم الأخير "الليجا، وكأس الملك"، بالتساوى مع رونالدو الذى فاز بـ"تشامبيونزليج، ويورو 2016"، فيما حقق بيل لقب دورى الأبطال، وفشل جريزمان فى حصد أى بطولة.

الأهداف والتمريرات الحاسمة لميسي مع المرشحين يتصدر سواريز القائمة حيث نجح فى تسجيل 60 هدفا بجانب 27 "أسيست"، يليه ميسي الذى شارك فى 75 هدفا، حيث نجح فى تسجيل 47 هدفا، بالإضافة إلى 28 تمريرة حاسمة مع برشلونة والمنتخب الأرجنتينى.

صورة 1: مقارنة بين السجل التهديفى والتمريرات الحاسمة للخمسة الكبار فى أوروبا




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;