قبل شفاينشتايجر.. 7 لاعبين ضحايا مورينيو على رأسهم محمد صلاح

واصل البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، إثارة الجدل بعد أن اختلق أول أزمة له فى فريقه الجديد قبل انطلاق الموسم مع واحد من أفضل لاعبى خط الوسط فى العالم النجم الألمانى باستيان شفاينشتايجر، وقرر استبعاده فنيا ومعاملته بطريقة سيئة بتجاهله وطلبه اللعب مع الفريق الرديف، لحين البحث له عن نادٍ آخر ينضم له.

من تابع مستوى شفاينشتايجر المعتزل دولياً مؤخراً بعد تحقيق الأمجاد مع منتخب بلاده، يعلم جيداً أن اللاعب ما زال قادراً على تقديم الكثير مع الريد ديفيلز، وأن مورينيو دون أدنى شك هو مختلق تلك الأزمة.

ونرصد فيما يلى مجموعة من اللاعبين سقطوا ضحايا للمدرب البرتغالى المثير للجدل، سواء بالاستبعاد فنياً أو المعاملة السيئة..

1- محمد صلاح النجم الدولى المصرى هداف روما الإيطالى فى الموسم السابق، عانى تجاهلاً غير عادى فى تشيلسى الإنجليزي موسم 2014/15، والذى حصل فيه البلوز على لقب البريميرليج، حيث كان دائماً يخرج من قائمة مباريات البلوز أو الجلوس على مقاعد البدلاء دون المشاركة، مما جعله ينضم لفيورنتينا 6 أشهر على سبيل الإعارة، ومن ثم الانضمام إلى روما، لتكون تجربة الدوري الإنجليزي مريرة بالنسبة له.

2- إيكر كاسياس الصراع الأشهر فى مسيرة "سبشيال وان" كان مع قائد الملكي، والذى أصبح القائد بفضل قراره بالتخلى عن راؤول جونزاليس، وبعد إصابة كاسياس تعاقد الميرينجى مع دييجو لوبيز ليقرر المدرب إشراكه بصفة أساسية فى الحراسة، هذا كان الصراع الوحيد الذى انتهى بخروج مورينيو وليس اللاعب فى 2013، ولكن كان لذلك أثر سلبى كبير على الحارس الإسبانى الأسطورى ورحل لبورتو متذبذب المستوى.

3- خوان ماتا التقى الثنائى مجدداً فى مانشستر، بعد الأزمة الشهيرة التى حدثت بينهما فى 2013 بتشيلسى الإنجليزي، بعد أن عاد مورينيو إلى البلوز فى 2013، لم يمر أكثر من 6 أشهر حتى أبقاه احتياطياً ثم باعه لمانشستر يونايتد بعد خلافات بينهما، وانطفأ بريق ماتا قليلاً مع الفريق الذى لم يمر بأفضل أحواله طوال موسمين ونصف الموسم، ومن المتوقع أن يكون ثانى ضحاياه بعد شفاينشتايجر.

4- روميلو لوكاكو يحاول تشيلسيى استقدامه الآن من إيفرتون بمبلغ ضخم، بعد عامين من قرار مورينيو بالتخلى عنه، فبعد إعارة مذهلة لوست بروميتش سجل خلالها 19 هدفاً، عاد إلى ستامفورد بريدج وتم بيعه فى نفس الصيف (2014) إلى إيفرتون بعد أن استغنى عنه مورينيو فنياً.

5- كيفن دى بروين فى يناير 2012 وقّع تشيلسي عقد انتقال الجناح البلجيكى للانضمام لصفوفه بشرط أن يكمل اللاعب الموسم مع فريقه جينك، وبعد مجيئه إلى لندن ومشاركته فى مباراتين وديتين لم يقنع بهما المدرب جوزيه مورينيو الذى لم يعطه الفرصة الكافية وعدم الصبر عليه كعادته، مما خلق بعضا من التوتر بينه وبين اللاعب، أدى ذلك إلى انتقاله على سبيل الإعارة لموسم واحد لنادى فيردربريمن الألمانى، ثم الانتقال إلى فولفسبورج وبداية رحلة التألق، لينتقل الموسم الماضى إلى مانشستر سيتي بمبلغ خيالى وصل لـ54 مليون استرليني.

6- فيرناندو توريس كان من أسباب حيل المهاجم الإسبانى عن البلوز والذى اشتراه تشيلسي 2011 وكان وقتها أغلى لاعب فى العالم، هو جوزيه موينيو بعد عدم الصبر على اللاعب فى ولايته الثانية بتشيلسي، ليقرر بعدها البلوز إعارته لصفوف ميلان الإيطالى، ومن ثم الاستغناء عنه، ليعود بعدها للتألق رفقة أتلتيكو مدريد الإسبانى.

7- روبرت هوث المدافع الألمانى بطل البريميرليج الموسم الماضى مع ليستر فى نهايات مسيرته تحت قيادة المدرب كلاوديو رانييرى، قرر رانييرى مدرب تشيلسي السابق منذ 13 عاما التعاقد معه شابا من فريق يونيون برلين، ليقوم بعدها مورينيو التعاقد مع ريكاردو كارفاليو لينتهى الأمر بالنسبة لـ"هوث" ويرحل إلى ميدلسبره فى أغسطس 2006، وبعد رحلة تخبط من نادٍ لآخر، عاد إلى رانييرى ليعانق اللقب.


















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;