من ينافس لويس سواريز على جائزة الحذاء الذهبى فى 2017؟

نجح النجم الأوروجوايانى لويس سواريز، مهاجم فريق برشلونة، فى التتويج بالحذاء الذهبى، بعدما سجل أكبر عدد من الأهداف فى إحدى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، ليواصل فرض هيمنة لاعبى الليجا الإسبانية على الجائزة، للعام الثامن على التوالى، فضلاً عن فوزه بالجائزة للمرة الثانية فى آخر 3 أعوام.

سواريز نجح فى تسجيل 40 هدفاً مع برشلونة فى الليجا، ليتفوق على كل من هارى كين الذى سجل 25 هدفاً فى الدوري الإنجليزي، وجونزالو هيجواين 36 هدفاً فى الدوري الإيطالي، وروبرت ليفاندوفسكى 30 هدفاً فى الدوري الألماني، وجوناس أوليفيرا 32 هدفاً فى الدوري البرتغالى.

ومنذ موسم 2009 فرض نجوم الليجا هيمنتهم على الجائزة، عندما فاز بها دييجو فورلان نجم أتلتيكو مدريد، وفاز بها ليونيل ميسي نجم برشلونة 3 مرات، وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد 3 مرات، بينما فاز بها سواريز مرة واحدة عندما كان فى ليفربول ولكنه تقاسمها وقتها مع رونالدو فى 2014. ولكن هل يظل سواريز والدوري الإسباني مسيطرين على الجائزة أم ينافسهما نجوم ودوريات أخرى؟، هذا هو السؤال الذى طرحته شبكة “ESBN”، ورشحت بعض النجوم بعيداً عن الثلاثى سواريز ورونالدو وميسي للمنافسة على الفوز بالجائزة خلال الموسم المقبل، نرصدهم فى التقرير التالى. زلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد) النجم السويدى العملاق الذى انتقل حديثاً لصفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسى، يتوقع له الجميع أن يتألق مع الشياطين الحمر، وأن ينافس على لقب هداف البريميرليج والحذاء الذهبى، خاصة أنه سجل 38 هدفاً فى الموسم الماضى مع البياسجى، بفارق هدفين عما سجله سواريز فى الليجا، وتوج هدافاً للدوري الفرنسى، كما أنه بدأ مشواره مع فريقه الجديد بهدف رائع، سجله فى مرمى جالطة سراى التركى، فى أول 3 دقائق فقط له بقميص يونايتد. جونزالو هيجواين (يوفنتوس) النجم الأرجنتينى انتقل من نابولى إلى يوفنتوس فى صفقة هى الأبرز فى موسم الانتقالات بالكالتشيو، وربما من أبرز الصفقات فى العالم، حيث كلفت خزينة البيانكونيرى 90 مليون يورو، وبعدما تألق بشدة مع نابولى فى الموسم الماضى، يتوقع له الجميع أن يواصل فرض هيمنته على لقب هداف الكالتشيو، وأن ينافس أيضاً سواريز على لقب الحذاء الذهبى، خاصة أنه كان قريباً من نجم البلوجرانا فى الموسم الماضى، بفارق 4 أهداف فقط. روبرت ليفاندوفسكى (بايرن ميونخ) يعتبر ليفا هو المهاجم الأبرز فى البوندزليجا خلال آخر 3 مواسم، وذلك منذ كان لاعباً فى صفوف بوروسيا دورتموند، وزاد تألقه بشكل لافت بعدما انضم لبايرن ميونخ، الذى أحرز معه لقب الهداف فى الموسم الماضى، مسجلاً 30 هدفاً، وهو الرقم الذى لم يُسجل منذ عام 1977، عندما فعلها ديتر مولر مع فريق كولن، وقد يكون من أبرز منافسى سواريز على الجائزة. أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد) نجم أتلتيكو مدريد الذى تألق كثيراً فى الموسم الماضى وسجل 22 هدفاً فى الليجا، قبل أن يواصل تألقه فى يورو 2016، ويُتوج هدافاً للبطولة برصيد 6 أهداف، ودخل ضمن قائمة المرشحين لمنافسة ميسي ورونالدو للفوز بالكرة الذهبية، قد ينافس سواريز أيضاً على الفوز بالحذاء الذهبى فى الموسم المقبل. سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتى) نجم هجوم مانشستر سيتى، وأحد أبرز مهاجمى البريميرليج فى السنوات الأخيرة، من اللاعبين المتوقع أن ينافسوا سواريز بشكل كبير على الفوز بالحذاء الذهبى، بعدما سجل 24 هدفاً فى الموسم الماضى، كما أنه كان هدافاً للدوري فى الموسم قبل الماضى بـ26 هدفاً، كما أنه طوال فترة تواجده فى الدوري الإنجليزي، لم يسجل أى لاعب أهدافاً أكثر منه، ووصل معدله التهديفى إلى هدف كل 98 دقيقة أكثر من أى لاعب آخر، لذلك قد يكون من أقوى منافسى نجم برشلونة على الجائزة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;