سقطات فان جال من اتهام مدربه بـ"الجهل" لوصف صحفى بـ"التخين"

يواجه لويس فان جال المدير الفنى لمانشستر يونايتد الإنجليزى سيل من الانتقادات بعد إهانته لصحفى ووصفه إياه بـ"السمين" خلال المؤتمر الصحفى ما بعد مباراة الفريق أمام نيوكاسل يونايتد والتى انتهت بالتعادل الإيجابى (3/3) فى البريميرليج.

من جانبها، قالت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية إنها ليست المرة الأولى التى يهين فيها فان جال الآخرين سواء كانوا لاعبين أو حكام او عاملين وحتى الصحفيين ووسائل الإعلام، فقد اعتاد الهولندى على ذلك منذ ان كان لاعبًا إلى أن أصبح مدربًا، وأشارت إلى أن فان جال يواجه مأزق كبير عندما يواجه الإعلاميين فى المؤتمر الصحفى ما قبل مباراة ليفربول فى الجولة القادمة بالبريميرليج.

رصدت "ديلى ميل" ساقطات فان جال خلال مسيرته كلاعب ومدرب على النحو التالي: - إهانة جوى ثيس مدرب فريقه السابق رويال انتويرب البلجيكى بسبب ملازمته مقاعد البدلاء، حيث قال "زوجة جوى ثيس على دراية أكثر منه بمجريات المباراة".

- الإساءة التى وجهها للصحفيين فى هولندا ووصفهم بـ"الأغبياء" عندما كان مدربًا لفريق أياكس فى التسعينيات.

- وصفه للاعب برشلونة الإسبانى حاليًا جيرارد بيكيه، بأن أدائه ضعيف جدًا ولا يصلح لأن يكون مدافعًا للبارسا وكان حينها لاعبًا فى الـ14 من عمره، وقد أثبت بيكيه بالدليل القاطع خطأ وجهة نظر المدرب الهولندى بعدما فاز بكل الألقاب مع البارسا.

- علاقته المتوترة مع الصحافة الإسبانية عندما كان مدربًا لبرشلونة دفعته للتوجه إليهم بعد قرار رحيله عن البارسا فى 2003، قائلًا "أصدقاء الصحافة، سأرحل، ألف مبروك".

- إهانته للأسطورة رونالد كومان مدرب ساوثهامتون الحالي، عندما كان فان جال مديرًا رياضيًا فى أياكس 2004، قائلًا: "هذا الصبى غير قادر حتى على التفكير لنفسه". - اتهامه لأحد الصحفيين بأنه "أصم.. لا يسمع"، بعد سؤال وجهه إليه عن أسباب عدم تعاقد مانشستر يونايتد مع بيدرو مهاجم برشلونة، وكان المدرب الهولندى قد أوضح قبل هذا السؤال بأن سبب التراجع عن الصفقة عدم قدرة اليونايتد دفع قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب مع البارسا.

- عباراته المهينة التى وجهها للحارس فيكتور فالديز، حيث لم يحترم المدرب الهولندى تاريخ الحارس مع برشلونة وطلب منه اللعب مع الفريق تحت 21 فى اليونايتد، عندما قال له "إذا أردت اللعب هنا لابد أن تتبع فلسفتنا، وإلا اختار الرحيل عن النادى".

- رد فان جال بصرامة على الصحفيين عند سؤاله بأنه يواجه الإقالة من مانشستر يونايتد بعد انهيار الفريق فى شهر ديسمبر المنقضى "أنا لا أريد التحدث مع وسائل الإعلام حقًا، أنا هنا فقط بسبب قواعد البريميرليج.. استمتعوا بالنبيذ وفطيرة اللحم المفروم.. مع السلامة".












الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;