فوز المنتخب السعودى والإماراتى مفاجأة تصفيات أسيا لكأس العالم فى روسيا 2018

أقيمت اليوم الخميس 6 مواجهات قوية ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، جاءت نتائجها كتالى :


حقق المنتخب السعودى فوزًا صعبًا وباهتًا على ضيفه التايلاندى بهدف وحيد فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب الملك فهد ضمن،
وانتظر المنتخب السعودى للدقيقة 84 من زمن المباراة ليسجل هدف المباراة الوحيد عن طريق نواف العابد من ركلة جزاء، وسجل المنتخب التايلاندى هدفا ألغاه الحكم فى الدقيقة 92 بداعى التسلل، ليحصد منتخب الأخضر السعودى أول 3 نقاط.

فيما خطف المنتخب الإيرانى فوزا مثيرا من ضيفه القطرى بهدفين نظيفين
وشهدت اللحظات الأخيرة من عمر المباراة التى استمرت حتى الدقيقة 102 بسبب الوقت الضائع عقب التوقف أكثر من مرة بسبب الشغب بين اللاعبين داخل الملعب ، قمة الإثارة بعد تسجيل رضا قوجان هدف إيران الاول فى الدقيقة 94 من عمر اللقاء والذى اعترض عليه أفراد المنتخب القطرى وتوقفت المباراة أكثر من 5 دقائق.

وأضاف المنتخب الإيرانى الهدف الثانى فى الدقيقة 101 عن طريق على رضا بخش.


كما قاد الكسندر جينريخ منتخب أوزبكستان للفوزعلى نظيره السورى بهدف نظيف اليوم الخميس سجله فى الدقيقة 73 من زمن المباراة وعبر الكسندرعن فرحته بهدف منتخب بلاده من خلال التقاط صورة سيلفى مع جماهيره عقب احرازه الهدف وذلك على طريقة توتى ملك روما بعد تسجيله هدف فى الديربى أمام لاتسيو فى الموسم قبل الماضى.


وفى مفاجأة كبيرة حقق المنتخب الإماراتى فوزاً تاريخياً على نظيره اليابانى فى عقر داره، بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، بملعب "سايتاما".

وسجل هدفى المنتخب الاماراتى، أحمد خليل فى الدقيقتين 20 و54 على التوالى، بينما سجل هدف اليابان الوحيد اللاعب هوندا فى الدقيقة 11 من عمر المباراة.

هذا الفوز رفع رصيد الإمارات إلى ثلاث نقاط، فيما ظل رصيد المنتخب اليابانى خالياً من النقاط، وأوقعت قرعة التصفيات المونديالية، منتخبى اليابان والإمارات فى المجموعة الثانية، بجانب منتخبات أستراليا والسعودية والعراق وتايلاند.

فيما حقق المنتخب الأسترالى فوزاً غالياً على نظيره العراقى بهدفين دون مقابل، سجل هدفى المنتخب الأسترالى ماسيمو لونجو، وتومى جوريتش، فى الدقائق 58 و65 من عمر المباراة، ليحصد بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الآسيوية أول ثلاث نقاط، فيما ظل رصيد منتخب "أسود الرافدين" خالياً من النقاط.

جدير بالذكر أن 12 منتخباً يشارك فى الدور الحاسم بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018، تم تقسيمهم إلى مجموعتين بواقع 6 منتخبات فى المجموعة الواحدة. ويصعد الأول والثانى من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، ويلتقى صاحبا المركز الثالث في المجموعتين فى ملحق آسيوى، يعبر الفائز فيه لخوض ملحق آخر مع أحد منتخبات الكونكاكاف لتحديد المتأهل إلى المونديال.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;