حظ وخناقة وحرب سر غياب 10 نجوم عن المونديال

المشاركة فى كأس العالم شرف يحلم به أى لاعب فى كرة القدم، ولكن التألق واللعب لأندية كبيرة فى أوروبا على وجه الخصوص ليس بالضرورة أن يمنح اللاعبين شرف الظهور فى البطولة العالمية التى ترتبط بالمنتخبات، فقد يكون هناك لاعب من طراز عالمى ولكنه يمثل منتخبا ليس بنفس القوة وغير قادر على التأهل للمونديال.

فيما يلى نرصد أبرز 10 نجوم فى الساحرة المستديرة لم تشارك فى كأس العالم: 1- جورج ويا أسطورة منتخب ليبيريا، لعب لعدة أندية من كبار أوروبا مثل تشيلسى ومانشستر سيتى الإنجليزيين وميلان الإيطالى وباريس سان جيرمان ومارسيليا وموناكو الفرنسيين، ولكنه فشل فى التأهل مع منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم، بالرغم من تسجيله 22 هدفًا دوليًا.

صورة 1 2- ريان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزى الذى حقق العديد من الألقاب مع الشياطين الحمر لم يتسن له التأهل للمونديال مع منتخب بلاده ويلز الذى لم يسبق له التأهل للبطولة العالمية فى تاريخه.

صورة 2 3- ألفريدو دى ستيفانو الغريب أن أسطورة ريال مدريد لعب لثلاثة منتخبات الأرجنتين وكولومبيا وإسبانيا ورغم ذلك لم يحظ بشرف المشاركة فى كأس العالم.

صورة 3 4- جورج بست أحد نجوم فريق مانشستر يونايتد لم يحظ بتمثيل منتخب بلاده هولندا فى كأس العالم، حيث شارك فى 37 مباراة مع منتخب الطواحين خلال الفترة من 1964 وحتى 1977 ولكن تدنى مستوى لياقته البدنية حرمه من المشاركة فى كأس العالم 1982.

صورة 4 5- لاديسلاو كوبالا بالرغم أنه لعب لثلاثة منتخبات تشيكو سلوفاكيا وهنغاريا وإسبانيا، إلا أنه لم يتسن له المشاركة فى المونديال، حيث كان ضمن قائمة منتخب إسبانيا لكأس العالم 1962 إلا أنه لم يشارك بسبب الإصابة.

صورة 5 6- إريك كانتونا أسطورة مانشستر يونايتد لعب لمنتخب بلاده فرنسا 45 مباراة سجل فيها 20 هدفًا، ولكن لم يحالف الحظ فرنسا التأهل للمونديال 1990 و94 وكان وقتها كانتونا لاعبًا للديوك ولكن تم استبعاده أكثر من مرة بسبب سلوكه وبظهور زين الدين زيدان لم يعد له مكان فى تشكيلة المنتخب الفرنسي.

صورة 6 7- بيرند شوستر لاعب برشلونة السابق الذى كان يطلق عليه "الملاك الأشقر" لم يلعب مع منتخب بلاده الألمانى سوى 21 مباراة وأنهى مسيرته الدولية بسبب خلافه مع المدرب يوب ديرفال وزميله وقتها بول برايتنر، ومن ثم لم يلحق المشاركة بالمونديال.

صورة 7 8- أندريه أرشافين الدولى الروسى ساعد منتخب بلاده فى تصفيات مونديال 2010 إلا أن الدب الروسى خرج من الملحق ولم يشارك فى البطولة، كما أن لاعب أرسنال الإنجليزى السابق أعلن اعتزاله الدولى قبل مونديال 2014.

صورة 8 9- يارى ليتمانن لاعب برشلونة وليفربول الإنجليزى السابق، صاحب أكبر مسيرة مع منتخب فنلندا استمرت 21 عامًا من 1989 حتى 2010، كما أنه هداف المنتخب ورغم ذلك لم يشارك فى المونديال.

صورة 9 10- فالانتينو مازولا حرمت لاعب فريق تورينو الإيطالى السابق من تمثيل "الأتزوري" فى كأس العالم بسبب اندلاع الحرب العالمية الثانية.

صورة 10






















الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;