زيدان يفتح الطريق لعودة 7 أساطير إلى أنديتهم من بوابة التدريب

مهد الأسطورة الفرنسى زين الدين زيدان، الطريق لعدد من نجوم كرة القدم للعودة لتدريب أنديتهم التى لعبوا لها ولكن كمدربين وذلك بعد تعيينه لتدريب ريال مدريد الإسبانى خلفًا للمدرب المقال رافاييل بينيتيز، حيث تبدو تجربة زيدان ستنجح بعدما قاد الفريق الملكى للفوز بـ10 أهداف فى أول مباراتين وتعادل فى الثالثة.

فيما يلى نرصد 7 لاعبين فى طريقهم لتكرار تجربة زيدان مع ريال مدريد: 1- ريان جيجز المدرب المساعد حاليًا للهولندى لويس فان جال فى مانشستر يونايتد بات مرشحًا بقوة لتولى منصب المدير الفنى خاصة مع استمرار النتائج السلبية للفريق تحت قيادة فان جال، رغم أن إدارة الشياطين الحمر حائرة بين تعيين أسطورة الفريق الويلزى أو البرتغالى جوزيه مورينيو.

صورة 1 2- تشافى هيرنانديز أنهى مسيرته كلاعب لبرشلونة الإسبانى الموسم الماضى قبل انطلاقه للدورى القطرى، مرشحًا بقوة لأن يصبح يومًا ما مدربًا للبارسا ليكرر تجربة مواطنه الإسبانى جوسيب جوارديولا الذى قضى 4 سنوات ناجحة فى تدريب النادى الكتالونى حقق فيها 13 لقبا، وكانت أبرز إنجازاته السداسية التاريخية فى 2009.

صورة 2 3- ستيفين جيرارد قائد ليفربول السابق الذى رحل إلى الدورى الأمريكى الموسم الماضى لمواصلة مسيرته، أعلن فى 2013 أن حلمه هو تدريب الريدز يومًا ما عندما تتاح له الفرصة، ويقترب جيرارد من تحقيق الحلم خاصة بعد إعلانه أنه سيعتزل بنهاية الموسم.

صورة 3 4- فرانشيسكو توتي أسطورة فريق روما الإيطالى والمُلقب بـ"الملك"، حيث يعتبر توتى أفضل من أنجب فريق العاصمة الإيطالية ويتمتع بشعبية جارفة بين جمهور الذئاب وهذا ما يمهد الطريق لتوليه تدريب الفريق خاصة أنه اقترب من الاعتزال خلال عامين تقريبًا بعدما أتم عامه الـ39، وقد كشف عن رغبته بتدريب فريقه وذلك لصديقه وزميله دانييلى روسى.

صورة 4 5- تيرى هنرى بالرغم أن مهاجم أرسنال الإنجليزى السابق أصبح محللًا رياضيًا فى شبكة "سكاى سبورتس" الإنجليزية فإنه يبدو مرشحًا لخلافة أرسين فينجر فى تدريب المدفعجية، حيث يرى الجميع أنه مؤهلًا لذلك وقد يحقق نجاحًا على غرار مع فعله طوال ما يقرب من 8 سنوات كلاعب فى ملعب "الإمارات".

صورة 5 6- فيليب لام مدافع بايرن ميونيخ الألمانى المخضرم لم يتحدث بعد عن خططه المستقبلية ولكن لن تكون مفاجأة رؤيته كمدير فنى للفريق البافارى يومًا ما، فهو واحد من أعظم اللاعبين فى تاريخ البايرن وبخزائنه نحو 30 لقب حققه مع الفريق البافارى التى تكشف خبرته ومساعداته التى لا تنسى للفريق.

صورة 6 7- فرانك لامبارد أو ديديه دروجبا كلاهما صنع التاريخ على ملعب "ستامفورد بريدج" وقادا فريقهما السابق تشيلسى لتحقيق العديد من الألقاب، فلا منع من تولى أحدهما يومًا ما المسئولية الفنية للفريق اللندنى.

صورة 7
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;