سباليتى يخشى تكرار سيناريو ميلان 2004

حذر مدرب روما لوتشانو سباليتي، اليوم لاعبيه من مغبة التراخي في مباراة إياب دور الـ32 بالدوري الأوروبي لكرة القدم أمام فياريال الإسباني الخميس، مشيرًا إلى أنه أحيانًا ما تحدث نتائج صاخبة كما وقع في مباراة ديبورتيفو لاكورونيا وميلان في 2004.

ورغم فوز فريقه في مباراة الذهاب خارج ملعبه برباعية نظيفة، طالب سباليتي لاعبيه بالتركيز في لقاء الغد مؤكدًا في مؤتمر صحفي الأربعاء أن فريقه سيسعى "للفوز" في الإياب أيضًا.

وقال: "إذا لم نكن حريصين فستكون مباراة معقدة، ولكنّي أعتقد أننا لن نضع نفسنا في هذه المشكلة. نحن متيقظون.أحيانًا ما تحدث نتائج صاخبة مثل ديبورتيفو وميلان. انتفضوا بعد الخسارة 1-4 وفازوا 4-0 في جولة الإياب".

وأضاف: "كم مرة حدث أن انتهت مباراة بنتيجة كبيرة في الذهاب، وانتهت بنتيجة أكبر للمهزوم في الإياب".

وأشار سباليتي لمباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2004 التي خسر فيها ديبورتيفو لاكورونيا ذهابا في ملعب سان سيرو 1-4 قبل أن يفجر المفاجأة ويفوز 4-0 في الإياب على ملعب ريازور.

وشدد مدرب ذئاب العاصمة على أهمية الجانب الذهني في المباراة مؤكدًا أن فريقه سيسعى للفوز في كل المباريات دون التفكير في حسبة النتائج.

وأكد أن روما مطالب باللعب بهذه العقلية "في كل المباريات وأمام كل الخصوم"، لأن هدفه هو المنافسة حتى نهاية هذه المسابقة.

وأبرز أنه سيعطي غدًا الفرصة للاعبين الذين تقل مشاركتهم في المباريات: "سيلعب بعض من خاضوا دقائق أقل في الملعب. النتائج الكبرى لا تتحقق دون مساعدة الذين يلعبون أقل. سأقوم بتدويرات".

وأشاد سباليتي في النهاية باستقبال جماهير فياريال لمشجعي روما في مباراة الذهاب، وأعرب عن رغبته في أن يتعامل أصحاب الأرض بنفس الطريقة مع جماهير الفريق الإسباني.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;