كارثة تحكيمية فى قمة بايرن ويوفنتوس وركلة جزاء صحيحة لبرشلونة

ظهر الحكم الدولى التركى كونيت شاكير صاحب الـ40 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2006، بلياقة بدنية جيدة خلال إدارته للقاء ذهاب دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا، الذى جمع بين أرسنال الإنجليزى وبرشلونة الإسبانى، والذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، باستاد "الإمارات"، وانتهى بفوز برشلونة بهدفين دون رد.

قدم الحكم التركى نموذجا تحكيميا متميزا، بعد أن تدخل بالصافرة فى الأخطاء المؤثرة فى الوقت الذى سمح باستمرار اللعب، وإتاحة الفرصة بشكل جيد أكثر من مرة خلال اللقاء.

احتسب الحكم شاكير 27 خطأ فنيا على الفريقين خلال المباراة، أبرزها فى الدقيقة 84 عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة لصالح برشلونة من خلال زاوية رؤية مناسبة، وأحسن تقدير العقوبات الإدارية، فأشهر البطاقة الصفراء فى 3 مناسبات لثنائى برشلونة جوردى البا، جيراد بيكية للعب بتهور فى الدقائق 70،85، وإنذر لاعب أرسنال ناتشو مونريال لمسك الخصم من قميصة فى الدقيقة 6 من عمر المباراة.. سمح المساعدان باستمرار اللعب فى توقيت مناسب، وأشارا إلى 4 حالات تسلل فى متابعة جيدة.

قمة يوفنتوس والبايرن بينما شهدت قمة يوفنتوس الإيطالى وبايرن ميونيخ الألمانى العديد من الأخطاء التحكيمية من الإنجليزى مارتن اتيكنسون، الذى أدار المباراة التى أقيمت فى نفس التوقيت باستاد يوفينتوس آرينا، فى إطار ذهاب دور الـ16 من نفس البطولة وانتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

أغفل الحكم الإنجليزى ركلة جزاء لصالح يوفنتوس بعدما لعب مدافع بايرن ميونخ الكرة بيده داخل منطقة جزائه فى الدقيقة 24 من عمر المباراة، وأشار الحكم باستمرار اللعب من خلال زاوية رؤية خاطئة، فى الوقت الذى أشار المساعد الثانى ستيفين شايلد، باستمرار اللعب فى هدف بارين الأول الذى أحرزه توماس مولر من تسلل واضح بعدما حجب مهاجم البايرن ليفاندوفسكى الرؤية عن حارس مرمى يوفنتوس فى الدقيقه 43، وكان هذا الهدف نقطة تحول فى المباراة.

وأحرز البايرن هدفه الثانى من خطأ على مهاجم البايرن ليفاندوفسكى الذى منع لاعب يوفنتوس من الوصول إلى الكرة وجذبه من قميصه، قبل أن يحرز روبن الهدف الثانى للنادى الألمانى فى الدقيقة 55 من عمر المباراة.

واحتسب الحكم 32 خطأ فنيا على الفريقين خلال المباراة، وأشهر البطاقة الصفراء لثلاثى بارين ميونخ دوجلاس كوستا، روبروت ليفادنوسكى، وأرتورو فيدال للعب بتهور وجذب الخصم من قميصه ومنع هجم واعدة فى الدقائق 19،69،89، وإنذار وحيد للفريق الإيطالى، من نصيب ألفارو موراتا للعب بتهور فى الدقيقة 79 من عمر المباراة، رغم أن الحكم الإنجليزى من أصحاب الخبرة إلا أنه لم يكن موفقا فى إدارة المواجهة التى شهدت العديد من الأخطاء المؤثرة فى نتيجة المباراة.






الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;