عقوبات مغلظة ضد تزوير تذاكر المونديال

وافق مجلس النواب فى روسيا، اليوم الخميس، على إقرار قانون جديد، بفرض غرامات نقدية، لمحاربة الطرق غير الشرعية، لبيع وتزييف تذاكر كأس العالم.

وستعادل غرامة بيع التذاكر بطريقة غير شرعية، نحو 20 و25 مرة من قيمة التذكرة، ولن تقل أبدا عن 50 ألف روبل روسى (نحو 850 دولار).

بينما ستزيد قيمة الغرامة بمقدار 30 مرة، إذا ما كان المخالف موظفا عاما، ولن تقل عن 150 ألف روبل (ألفين و500 دولار). أما إذا خالفت شركة هذه القواعد، فستدفع غرامة قد تصل إلى مليون روبل (17 ألف دولار)، فضلا عن إيقاف نشاطها لمدة 3 أشهر. أما فى حالة تزوير التذاكر، أو وثائق من شأنها تسهيل الحصول على تذاكر حضور مباريات المونديال، فإن الغرامة ستتراوح بين 70 ألف روبل (ألف و200 دولار)، وقد تصل حتى مليون ونصف روبل (25 ألف دولار) بالنسبة للشركات.

وشدد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، فى مناسبات عديدة، على أن موقعه الرسمى على الإنترنت، هو الطريقة الشرعية الوحيدة، للحصول على تذاكر مباريات كأس العالم.

وتلقى الفيفا 2.3 مليون طلب من أجل شراء التذاكر، منذ فتح المرحلة الثانية بداية الشهر الجارى، بينما تأكد رسميا بيع 1.3 مليون تذكرة، خلال الـ24 ساعة الأولى.

وسيكون بمقدور الجماهير شراء التذاكر الشخصية لجميع المواجهات، باستثناء المباراة الافتتاحية فى 14 يونيو، والنهائية فى 15 يوليو المقبلين، حتى نهاية يناير المقبل.

كما يمكن لها طلب حجز تذاكر خاصة بملعب محدد، أو عدة تذاكر فى عدة ملاعب مختلفة، لمتابعة منتخب بعينه فى البطولة.

وستبدأ المرحلة المقبلة من بيع التذاكر، في 13 مارس المقبل، وتستمر حتى 3 أبريل، بينما ستكون الأخيرة خلال الفترة من 18 أبريل، وحتى نهاية البطولة.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;