مدرب السعودية السابق يقود أستراليا فى كأس العالم

قال الاتحاد الأسترالى لكرة القدم، اليوم الخميس، إن بيرت فان مارفيك، الذى قاد بلاده هولندا إلى نهائى كأس العالم 2010 سيتولى تدريب المنتخب الوطنى فى نهائيات العام الحالى فى روسيا.

وقاد المدرب البالغ عمره 65 عاما السعودية إلى النهائيات للمرة الأولى منذ 2006، وسبق له تدريب أندية فينوورد وبوروسيا دورتموند وهامبورج بالإضافة إلى 4 سنوات مع هولندا.

ورحل فان مارفيك عن السعودية بعد نهاية التصفيات، وسيحل بدلا من أنجى بوستيكوجلو، الذى قاد أستراليا للقب كأس آسيا 2015، ورحل لأسباب شخصية بعد التأهل إلى روسيا عبر الملحق العالمى. وقال ستيفن لوى، رئيس الاتحاد الأسترالى فى بيان: "هذا أمر رائع لكرة القدم الأسترالية.. بيرت فان مارفيك مدرب كبير".

وتابع: "قاد هولندا إلى نهائي كأس العالم 2010 والسعودية للتأهل على حسابنا مباشرة إلى نهائيات العام الحالي والأهم من ذلك أنه يعلم الكثير عن فريقنا وكيف يلعب لأنه درسه عن قرب كمدرب لمنافس في المجموعة ذاتها..هذه الخبرات هى ما تجعله الاختيار المناسب".

وتولى الأسترالى بوستيكوجلو المسئولية قبل كأس العالم 2014 فى البرازيل لكن تعيين فان مارفيك يجعل الاتحاد الأسترالى يعود إلى القيادة الهولندية التى كانت مع الفريق فى 2006 و2010.

وقاد جوس هيدينك، أستراليا إلى أدوار خروج المغلوب فى ألمانيا قبل 12 عاما، فيما كان بيم فيربيك فى المسئولية في جنوب إفريقيا بعد ذلك بأربع سنوات.

وستدافع أستراليا عن لقب كأس آسيا في الإمارات فى يناير المقبل لكن الاتحاد الأسترالى قال إن فان مارفيك سيقود المنتخب فى كأس العالم فقط، وإن التعاقد مع مدرب دائم "سيكون فى المستقبل القريب".

ويتولى فان مارفيك فريقا عانى فى التصفيات وما زال يعتمد بشكل كبير على أهداف تيم كاهيل، الذى بلغ 38 عاما فى الشهر الماضى.

وقال فان مارفيك فى بيان: "أعلم الكثير عن اللاعبين وكيف يلعب الفريق بعد أن واجهته فى مباراتين بتصفيات كأس العالم في 2016، وفى يونيو فى العام الماضى".

وأضاف: "أعجبت بتطور طريقة إعداد الاتحاد الأسترالى للمنتخب على مدار السنوات الماضية.. لن نذهب إلى روسيا لمجرد المشاركة، أريد الفوز بمبارياتنا".

وتلعب أستراليا فى ظهورها الرابع على التوالى فى النهائيات ضد فرنسا والدنمارك وبيرو، فى المجموعة الثالثة بالبطولة التى تقام فى الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو.



الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;