قبل محمد نور.. تعرف على أبرز نجوم السعودية مع فضائح المنشطات

انتشرت ظاهرة إيقاف لاعبي كرة السعودية بسبب المنشطات، بعد أن تم إيقاف قائد إتحاد جدة محمد نور اليوم، من قبل لجنة الكشف عن المنشطات لمدة أربع سنوات بعد ثبوت تعاطيه مادة "الأمفيتامين" المحظورة.

فى التقرير التالى أبرز لاعبي الكرة السعودية الموقوفين في السنوات الماضية ..

1 أحمد عباس لاعب وسط النصر تم إيقافه لمدة عامين فى شهر نوفمبر عام 2012، وجاء إيقاف اللاعب بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة، إذ تم الكشف عليه بعد مباراة فريقه أمام نجران، فيما برر اللاعب أن المادة عبارة عن عقاقير لزراعة الشعر.

2- علاء الكويكبي مهاجم فريق الوحدة الذي تعرض للإيقاف في شهر مارس عام 2010، وبعد طول جدل، أوصت لجنة المراقبة على المنشطات إيقاف اللاعب عاما واحدا بعد ثبوت تعاطيه دواء محظورا فيما اعتزل الكويكبي كرة القدم آنذاك.

3- خالد شراحيلي حارس مرمى فريق الهلال الذي تعرض للإيقاف منتصف شهر يناير عام 2013، وذلك لانتهاكه أنظمة مكافحة المنشطات فيما تنازل اللاعب عن حقه في فتح العينة (ب).

4- فواز الخيبري حارس مرمى فريق الاتحاد، إذ تعرض الشاب للإيقاف في شهر يوليو عام 2013 بعد نهاية مباراة فريقه أمام الفتح ضمن كأس الملك، وكشفت اللجنة أن نتائج العينة الواردة من المختبر الدولي بسويسرا جاءت سليمة فيما تم إيقاف اللاعب لمدة عامين.

5- فيصل الجمعان المهاجم الذي كان يلعب للهلال أوقف لمدة عامين بعد اكتشاف مادة محظورة في عينته التي أخذت منه عندما كان يلعب مع فريق الهلال، وجاء إيقاف الجمعان في شهر ديسمبر عام 2010 وعاد اللاعب بعد ذلك ليقود فريقه الحالي إلى الدوري الممتاز.

6- فهد عداوي مدافع فريق الفيصلي تم إيقافه منذ شهر يونيو عام 2013، بسبب اكتشاف اللجنة موادا محظورة في عينات اللاعب بعد مشاركته، وأكد ذلك المختبر الدولي المعتمد في دولة الهند.

7- سامي الفضلي لاعب وسط فريق الباطن تم إيقافه في شهر مارس عام 2014 بسبب تناوله مادة أمفيتامين، وبذلك انتهك اللاعب قوانين النظام الدولي مما حرمه عن المشاركة مع فريقه الشمالي داخليا وخارجيا.

8- ماجد المولد مدافع فريق الرائد السابق، تم إيقافه عامين ابتداء من شهر مارس عام 2010 بسبب إعطائه مادة محظورة لأحد الرياضيين، وكادت أن توصل عقوبة الإيقاف إلى أربع سنوات ولكن تم تخفيفها إلى النصف بعد تعاون اللاعب.




















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;