أبرزها مسلسل "أحمد بن حنبل"..الدراما التاريخية تنافس بقوة فى رمضان

يتسابق المنتجون خلال شهر رمضان فى عرض أحدث الأعمال العربية من المسلسلات الاجتماعية و الدينية و التاريخية على حدٍ سواء، إلا أن هذا الموسم سيشهد عودة قوية للأعمال التاريخية.



ويعد من أبرز المسلسلات التاريخية التى ستقدم فى شهر رمضان القادم ، على العديد من القنوات التليفزيونية مسلسل "السلطان والشاه" ، وهو من إنتاج مصرى سعودى تدور أحداثه حول الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول والشاه إسماعيل الصفوى ، ويسلط الضوء على فحوى هذه الحقبة الزمنية التى غيّرت مسار الحياة السياسية في المنطقة العربية، وكيف أن هذا الصراع أثر على التاريخ الذى انعكس امتداده على الحاضر بشكل كبير.

المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ محمد عزيزية وﺗﺄﻟﻴﻒ هيثم السيد (فكرة وقصة)، وعباس الحربي (سيناريو وحوار)، وبطولة نخبة من النجوم منهم سامر المصرى ولقاء سويدان وجلال العشرى ومحمد يحيى وديما بياعة ومحمد رياض.



ومسلسل "مالك بن الريب" ، وهو من إنتاج أردنى يجسّد سيرة حياة شاعر وفارس من بنى تميم يدعى مالك بن الريبوصراعه مع أحد دهاة العرب الأربعة زياد بن أبيه.

ويقوم ببطولة العمل نخبة من نجوم الدراما الأردنية والعربية، منهم ياسر المصرى وزهير النوبانى ونادرة عمران ونبيل المشينى ومارجو حداد وأحمد العمرى وهشام هنيدى ومحمد الإبراهيمى وعاكف نجم وغيرهم.

العمل من تأليف صالح الشورة، وإخراج محمد لطفى ، وإنتاج مجموعة "المركز العربى الإعلامية".




ومسلسل "أحمد بن حنبل"، وهو من إنتاج قطرى تركى يتناول سيرة الإمام أحمد بن حنبل، بين ولادته فى العام 164 للهجرة، ورحلات طلبه للعلم، ومحنته الكبرى، حتى مرضه ووفاته فى العام 241 للهجرة.
ويلعب دور الإمام أحمد بن حنبل الفنان السورى مهيار خضور الذى سبق له أن جسّد شخصية خالد بن الوليد فى مسلسل “عمر بن الخطاب” مع حاتم على ، ويقوم بأدوار البطولة ممثلون من دول عربية مختلفة، من سوريا الممثل، مهيار خضور وسامر المصرى ونجاح سفكونى وقمر خلف وقاسم ملحو وفادى صبيح وشادى مقرش، ومن الأردن عاكف نجم، ومن العراق جواد الشكرجى .




ومسلسل "سمرقند"، والذى يعتبر من أضخم إنتاجات العام 2016 و يروى حكاية التعايش في مدينة سمرقند (جنوب شرق أوزبكستان)، بخصوصيتها التاريخية التي جمعت مختلف الأضداد فى وقت واحد، حيث استوطن فيها الشاعر عمر الخيام (عابد فهد) صاحب الرباعيات الشهيرة، وكانت معبراً للجيوش التى تحتلها لفترات متقطعة.

العمل مكون من 30 حلقة تلفزيونية، وهو من تأليف محمد البطوش، وإخراج إياد الخزوز، ويلعب الأدوار الرئيسية فيه كل من عابد فهد، وميساء مغربى ، ويوسف الخال، وأمل بوشوشة، ويارا صبرى، وعاكف نجم.





1

2

4

Capture

s10200825202737


الاكثر مشاهده

نيابة العبور تقرر نشر أوصاف جثتى الفتاتين المقتولتين بالعبور للتعرف على هويتهما

مبابي وجريزمان يقودان فرنسا أمام أوروجواى المتسلح بسواريز وكافانى

الأردن يتعادل مع السعودية استعدادًا لكأس آسيا.. فيديو

محمد رسول الله المثل الكامل

حصاد الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 20/11/2018

السفارة المصرية بنيودلهى تستقبل وفد الدستورية العليا المشارك بمؤتمر رؤساء المحاكم العليا

;