السقا يكشف لـ"انفراد" كيفية تحضير شخصية البطل "إبراهيم الرفاعى"

كشف الفنان أحمد السقا استعدادته لتجسيد شخصية القائد العسكرى البطل "إبراهيم الرفاعى"، قائد المجموعة 39 صاعقة فى فيلمه الجديد "خط النار"، للسيناريست حسام شلش وإخراج أحمد نادر جلال، والذي من المقرر البدء فى تصويره عقب عيد الاضحى مباشرة.

وقال السقا فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أنه يقرأ حاليا عن أسطورة الصاعقة المصرية وبطولاته فى حرب 6 أكتوبر، والبطولات التى قام بها فى حياته وتاريخه العسكرى، مؤكدا أن شرف له تجسيد شخصية بطل في حجم القائد إبراهيم الرفاعى فى أحد أفلامه، خاصة أنه شخصية لم يختلف على سمعتها وبطولتها أحد.

وتابع السقا أن الرفاعى كان من أبطال القوات المسلحة المصرية الشجعان الذين قدموا أرواحهم من أجل مصر ورمال سيناء، كما أنه قرأ كثيرًا عن إبراهيم الرفاعى وسمع عنه كثيرا، لذلك تمنى أن يقدم عملا فنيا عن هذا البطل العظيم، حتى جاءت الفرصة له من خلال فيلم "خط النار" الذى يخرجه أحمد نادر جلال.

يشار إلى أن المقاتل "إبراهيم الرفاعى" قائد المجموعة 39 صاعقة، ولد بمركز بلقاس محافظة الدقهلية يوليو 1931، والتحق بالكلية الحربية عام 1951، وانضم لسلاح المشاة فى منطقة "أبو عجيلة" ثم بنى أول قوة للصاعقة المصرية، عندما وقع العدوان الثلاثى على مصر 1956، فى تلك الحرب كانت أهم مراحله فى العسكرية المصرية، لتأتى حرب اليمن ويتولى خلالها منصب قائد كتيبة الصاعقة.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;