"وول ستريت جرنال" تستبعد التوصل إلى صفقة سياسية فى سوريا

اخبار سوريا استبعدت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية إمكانية التوصل إلى اتفاق سياسى فى سوريا رغم وقف إطلاق النار الهش هناك..عازية ذلك إلى اهتمام أعداء تنظيم "داعش" بمحاربة بعضهم البعض بدلا من محاربة التنظيم المتطرف.

وأوضحت الصحيفة - فى سياق تقرير أرودته على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس - أن وقف إطلاق النار الذى بدأ يوم السبت الماضى بوساطة روسية-أمريكية بين قوات نظام الأسد والمعارضة المعتدلة والمليشيات الكردية، خفّض مستوى العنف، إلا أن هذا لا يعنى أن تنظيم "داعش" سيواجه هجمة منسقة فى المستقبل المنظور.

واستشهدت بقول روبرت فورد، سفير الولايات المتحدة السابق فى سوريا والباحث فى معهد الشرق الأوسط "أرى احتمالية وجود صفقة سياسية لا تتعدى نسبتها "صفر" ووقف الأعمال العدائية، إذا استمر، سيؤدى فقط إلى تقسيم فعلى فى سوريا".

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أنه بالنظر إلى سيناريو التقسيم، سيستعد كل طرف للجولة المقبلة من القتال، وأيا من هذه الأطراف المعنية لن يريد لأعدائه الآخرين أن يصبحوا أقوى عن طريق الاستيلاء على أراضى "داعش" وموارده بعد القضاء عليه.

ونوهت الصحيفة إلى أن سيناريو "تقسيم الكعكة" والخلاف حول الجهة التى يجب أن تستولى على مناطق "داعش" فى شمال سوريا وشرقها، لطالما أفسد الجهود الدولية ضد التنظيم .. وسيكون سببا رئيسيا فى تعثر الوصول إلى إلى صفقة سياسية لإنهاء النزاع فى سوريا التى دمرتها الحرب.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;