البرلمان العربي يرفض التدخل الإيراني في اليمن بدعم روسي (بيان)

أعرب رئيس البرلمان العربي "أحمد بن محمد الجروان" عن رفضه الشديد لتصريحات مستشار المرشد الإيراني الأعلى "علي ولايتي" حول اعتزام طهران التدخل في اليمن بتنسيق ودعم روسي.

ووصف رئيس البرلمان العربي في بيان لـ"انفراد" تلك التصريحات بأنها امتداد للتدخلات الإيرانية السافرة في الشأن العربي، ودان "الجروان" الإعلان الإيراني عن التدخل في الشؤون العربية، بهدف زعزعة الأمن وإشعال فتيل الأزمة تلو الأخرى، الأمر الذي يوضح المساعي الإيرانية العدائية والتوسعية المرفوضة في المنطقة العربية.

وأكد "الجروان" أن هذه التصريحات الإيرانية المستفزة ليست الأولى، ولا جديدة بالنسبة للجانب الإيراني الذي دأب على إصدار تصريحات معادية ومنافية لمبادئ عدم التدخل في شؤون الدول وحسن الجوار، مشددَا على أن أي تدخل إيراني سياسي أو عسكري في الشأن العربي هو تصرف عدائي ومرفوض في جميع المواثيق والمعاهدات الدولية، مطالباً بضرورة ردع مثل هذه السياسات التي وصفها بالمتغطرسة للحكومة الإيرانية دولياً ووفقًا للقانون الدولي .

ودعا رئيس البرلمان العربي "أحمد بن محمد الجروان" الشعب الإيراني إلى إدراك التخبط الذي تنتهجه بلاده، وتهجمها على جيرانها الذي يعود بالضرر على مصالح الشعب الإيراني الإقليمية والدولية .



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;