أخبار الأردن اليوم.. ملك الأردن وبايدن يبحثان محاربة الإرهاب بالمنطقة

ركزت أخبار الأردن اليوم على استقابل الجيش الأردنى خلال الـ 24 ساعة الماضية 250 لاجئا سوريا، كما تناولت أخبار الأردن اليوم لقاء العاهل ونائب الرئيس الأمريكى لبحث الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف.

أخبار الأردن اليوم..

استقبل الجيش الأردنى خلال الـ 24 ساعة الماضية 250 لاجئا سوريًا من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين ، حسبما أفاد بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوى التابعة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الخميس.

ووفقا للبيان، قامت قوات حرس الحدود الأردنية بنقل هؤلاء اللاجئين إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم كما قدمت كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى منهم.

كما بحث العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى ونائب الرئيس الأمريكى جوزيف بايدن الخميس، الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف وعصاباته وسبل التعامل مع هذا الخطر ضمن نهج شمولى إضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية وسبل التعامل معها وعلاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأكد الملك عبدالله الثانى، خلال المباحثات الثنائية التى جرت فى قصر الحسينية والتى تلتها مباحثات موسعة بحضور المسئولين فى البلدين، حرص الأردن على ترسيخ وتعميق شراكته الاستراتيجية مع الولايات المتحدة فى مختلف المجالات.. حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى.

وعلى جانب آخر عقد وزراء بترول كل من مصر والأردن والعراق جلسة مباحثات موسعة، اليوم، الخميس، لدعم مسيرة التعاون المشترك بين الدول الثلاث فى كافة الأنشطة البترولية فى إطار أهمية تفعيل التعاون الإقليمى بين الدول الثلاث وإعطاء دفعات للمشروعات البترولية والغازية المشتركة وسبل تعزيز المصالح المشتركة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;