حاخام يقود اقتحاما للمسجد الأقصى تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية

اخبار فلسطين قاد الحاخام اليهودى المتطرف، يهودا غليك، الاثنين، اقتحاما استفزازيا جديدا للمسجد الأقصى المبارك بفلسطين من باب المغاربة، بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بالشرطة الإسرائيلية. ونفذ المتطرف غليك جولة استفزازية على رأس مجموعة من المستوطنين المتطرفين استقرت فى منطقة باب الرحمة المعروفة باسم "الحرش" بين باب الأسباط والمصلى المروانى فى الأقصى، وتولى تقديم رواية أسطورية حول خرافة "الهيكل المزعوم".

وساد التوتر الشديد أجواء المسجد خلال جولة غليك، فيما توالت هتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين وطلبة مجالس العلم ضد هذا الاقتحام، وواصلت شرطة الاحتلال الإسرائيلى الخاصة فرض إجراءاتها المشددة على دخول الشباب والنساء إلى الأقصى، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية إلى حين خروج أصحابها من المسجد.

وفى سياق منفصل، اعتقلت قوات الاحتلال 14 مواطنا من محافظات نابلس والقدس وبيت لحم.

وأوضح نادى الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين من محافظة نابلس، وأربعة من القدس، وثلاثة من بلدة الجديرة، ومواطنين من بيت لحم.

وعلى صعيد آخر، واصلت قوات الاحتلال تسييج 275 دونما من أراضى بلدة يعبد- التى استولت عليها مطلع العام الجارى- بقطع أسمنتية وأسلاك شائكة.

وقال نائب رئيس بلدية يعبد، محمد أبو شمل، أن الاحتلال أعلن هذه الأراضى الواقعة بمحاذاة أبراج المراقبة العسكرية المقامة على جانب الشارع الرئيسى قرب مستوطنة "مابودوثان" ووصولا إلى مستوطنة "حرميش" مناطق عسكرية مغلقة، وحذر المواطنين من دخولها أو العمل فيها.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تمنع أصحاب هذه الأراضى من الدخول إليها، فيما تعيق القطع الأسمنتية والأسلاك الشائكة وصول طلبة المدارس فى منطقة مريحة إلى مدارسهم، كما تعيق عمل عمال البلدية خلال جمع النفايات.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;