أبو مازن: لا شرعية لقرار يمس السيادة الفلسطينية على القدس أو أى أرض عربية

عبرت الرئاسة الفلسطينية، مساء اليوم الاثنين، عن رفضها الشديد واستنكارها لسلسلة القرارات المخالفة للقانون الدولى وللشرعية الدولية الصادرة من قِبل الإدارة الأمريكية، سواء ما يتعلق بالقدس أو الجولان.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن الرئاسة الفلسطينية تأكيدها مجددًا أن السيادة لا تقررها إسرائيل أو الولايات المتحدة الأمريكية مهما طال أمد الاحتلال، وستبقى القضية الفلسطينية والقدس بمقدساتها والأراضى الفلسطينية المحتلة خطوطا حمراء فلسطينية وعربية ودولية لا يمكن تجاوزها.

وشدد الرئيس الفلسطينى محمود عباس على أنه لا توجد شرعية لأى أحد دون قرارات مجلس الأمن، والجمعية العامة للأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية، ومن المقرر أن يلقى عباس خطابا مهما فى القمة العربية التى ستعقد نهاية الشهر الجارى فى تونس.

كما جدد عباس إدانته للتصعيد الإسرائيلى فى قطاع غزة، وما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين الأبطال هذه الأيام من اعتداءات وتنكيل، إضافة إلى استمرار سياسة الاقتحامات والاعتداءات على المقدسات والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكرت الرئاسة الفلسطينية أن "الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا مدافعا عن ثوابته ومقدساته، في مواجهة المشروع الأكبر الذي يستهدف فلسطين ووحدة جميع الدول العربية وسيادتها على أراضيها".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;