الرئيس العراقى: ثوابت بلادنا تتجسد بانفتاحها نحو عمقها العربى

قال رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، اليوم الأربعاء، إن ثوابت العراق تتجسد بانفتاحه نحو عمقه العربي وجواره الإسلامي. وأضاف صالح، خلال استقباله رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري: "إن سياستنا تهدف إلى إقامة علاقات صداقة وتعاون مع الجميع على أساس المشتركات وتجاوز الخلافات وبما يسهم في مصلحة شعبنا وتطوره". وتابع صالح -حسبما نقلت قناة (السومرية نيوز) الإخبارية- أن العراق بدأ في استعادة دوره المميز في المحيطين العربي والإقليمي، خاصة بعد انتصاره على الإرهاب، مشددًا على أهمية رفع مستوى التعاون البرلماني بين البلدين من خلال المناقشة وتبادل الرؤى بين اللجان البرلمانية العراقية واللبنانية بما يحقق المصالح المشتركة. وأعرب رئيس الجمهورية العراقي عن ترحيبه بالأشقاء اللبنانيين ساسة ورجال أعمال، مشيدًا بدورهم في تعزيز أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين.

من جانبه، قال بري، في تصريح صحفي عقب اللقاء: "لقد تشرفت بلقاء فخامة الرئيس الذي يكن له لبنان وأنا شخصيا كل الاحترام منذ القدم"، مشيدًا بالعلاقات التي تربط البلدين. وأضاف أنه تم بحث نتائج القمة العربية في تونس، ودور العراق المحوري والمؤثر في لم شمل العرب، مهنئًا في الوقت ذاته بالانتصارات التي حققها الشعب العراقي ضد الإرهاب. وعقب ذلك، التقى رئيس النواب اللبناني نبيه بري مع نظيره العراقي محمد الحلبوسي، في مبنى مجلس النواب في بغداد.

ووصل بري إلى بغداد - يوم الأحد الماضي - في زيارة رسمية، حيث كان في استقباله النائب الأول لرئيس ​البرلمان العراقي​ حسن الكعبي، وتستمر الزيارة حتى بعد غد الجمعة.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;