عضو هيئة كبار العلماء السعودية: الإعدام علاج للمفسدين فى الأرض

اخبار السعودية شدد عضو هيئة كبار العلماء السعودية المستشار فى الديوان الملكى الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، على أن تنفيذ الأحكام الشرعية اليوم بحق 47 شخصًا من الفئة الضالة، يجسد تطبيق حدود الله ضد المفسدين فى الأرض الذين دمروا ما أراد الله عمارته وأفسدوا ما أراد الله إصلاحه مؤكدا أن الاعدامات هى "علاج للمفسدين فى الأرض".

وقال المطلق فى تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم السبت إن "تنفيذ الحدود الشرعية فيه علاج لكل من تسوّل له نفسه أن يفسد فى الأرض، وفيه ردع وإحجام للمفسدين الذين يريدون الإفساد فى الأرض ويعملون على نشر فسادهم".

وأضاف المطلق وهو يشغل منصب عضو اللجنة الدائمة للإفتاء المستشار فى الديوان الملكى السعودي،: "لقد شهدت بلادنا ويلات عظيمة من هذه الطغمة الفاسدة جرّاء ما ارتكبوا من أعمال قتل للأبرياء من رجال الأمن وغيرهم، وتخريب للمنشآت، وتشويه لسمعة الإسلام والمسلمين، وترويع للآمنين".

وأكد أن" جزاءهم ما قضت به المحاكم الشرعية وما توصل إليه القضاة الذين درسوا قضاياهم بتمعن، وسمعوا منهم من غير إضرارهم وناقشوهم واطلعوا على البينات التى تدينهم، ليتم التوصل بعد النظر فى الأدلة الشرعية، والبحث والتحرّى فى الأحكام إلى تنفيذ حدود الشرع فيهم " .

وأوضح أن "هذا العمل (اعدام 47 شخصا ) هو الموعظة لمن لم يتعظ والجزر لمن يفكّر أن يسير فى بحر الظلمات ويستسلم لوسوسة الشيطان الذى يدله على أصحاب الشر الذين خانوا دينهم ووطنهم".

وقال " اعلم يا من تسوّل له نفسه السير مع الصّحبة الضالة الذين يعملون عمل الشيطان ويريدون الخروج عن الجادة أن هذه الأحكام ستجرى عليك، والله جعل ذلك العقاب فى الدنيا، والخزى فى الآخرة "، داعيا الجميع إلى لزوم الجماعة وفقا لقول الله تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعًا ولاتفرقوا ) .




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;