تعرف على أسعار الحج السياحي هذا العام بعد ارتفاعها 20% عن العام الماضى

فتحت وزارة السياحة باب التسجيل لشركات السياحة الراغبة في تنظيم الحج لهذا العام لتدوين أسماءها على الموقع الإلكتروني، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 18 أبريل المقبل، وأكدت الوزارة أن جميع شركات السياحة لها الحق في تنفيذ برامج الحج عدا الشركات الموقوفة والتي لديها مشكلات قانونية لم تنتهى حتى الآن.

وأعلنت وزارة السياحة أسعار برامج الحج السياحي لهذا العام والتي تضمنتها الضوابط شهدت زيادة تقدر بنحو 20% بالمقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في أسعار صرف الدولار والريال السعودي بالمقارنة بالجنيه المصرى.

وستبلغ أسعار الحج البري 26 ألفًا و500 جنيه بالنسبة لتحسين السكن 3 نجوم، و27 ألفا و500 جنيه بالنسبة لتحسين السكن 4 نجوم، و28 ألفا و500 جنيه لتحسين السكن 5 نجوم.

وكانت الأسعار العام الماضي تتراوح ما بين 22 إلى 24 ألفا وفقا لمستوى السكن، بينما تبلغ أسعار الحج الاقتصادي طيران 28 ألف جنيه دون تذاكر الطيران على أن يتم زيادة أسعار المستوى الاقتصادي "أ" والذي تم استحداثه هذا العام بعد التعاقد مع مؤسسة الطوافة السعودية، والتي كانت تبلغ العام الماضي 22 ألفا جنيه دون تذاكر الطيران.

وتابعت المصادر أن أسعار برامج الحج الـ 4 نجوم ستبلغ 47 ألف جنيه بالنسبة للمستوى "ب"، و49 ألف جنيه بالنسبة للمستوى "أ" دون تذاكر الطيران، فيما تبلغ أسعار البرامج الـ 5 نجوم 58 ألف جنيه للمستوى "ب" و60 ألف جنيه للمستوى "أ" دون تذاكر الطيران

واشترطت الضوابط أن تكون أسعار الحج الاقتصادي أقل بـ 1000 جنيه من أسعار حج القرعة الذي تنظمه وزارة الداخلية، على أن أكثر من 60% من تأشيرات الحج السياحي مخصصة للبسطاء ومحدودي الدخل.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;