الجيش السورى يسيطر على بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالى الشرقى

أعلن الجيش السوري، اليوم الأربعاء، سيطرته على بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي الشرقي. وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أن السيطرة على بلدة "كفرنبودة" ستمكن الجيش السوري من تثبيت نقاط ارتكاز جديدة لمتابعة العمليات باتجاه "الهبيط" شرقا وقلعة المضيق غربا، واستعادة السيطرة كذلك على كامل ريف حماه الواقع تحت سيطرة المسلحين.

وكان مدير المرصد السوري قد أفاد في وقت سابق باستمرار الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوري والجماعات المسلحة المنضوية تحت لواء "هيئة تحرير الشام" في ريف حماة الشمالي المحاذي لمحافظة إدلب، مشيرا إلى أن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على قريتين وتلة استراتيجية. وأوضح أن التشكيلات المسلحة استقدمت تعزيزات عسكرية في محاولة لصد تقدم القوات الحكومية.

ومن جانبه، أفادت مصادر أخرى بتقدم وحدات الجيش السوري في ريف حماة الشمالي الغربي واستعادتها السيطرة على قرى "البانة وتل عثمان وتل الصخر والشنابرة ومزرعة الراضي ومزارع العبدالله". وتأتي هذه العمليات وسط إعلان كل من وزارة الدفاع الروسية والحكومة السورية، أن الجماعات المسلحة في هذه الأراضي، التي تدخل ضمن منطقة إدلب لخفض التصعيد، تحشد قواتها تحت قيادة "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) سابقا استعدادا لشن هجوم واسع على مدينة حماة.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;