وزير الصحة الكويتى: تشكيل لجنة لمواجهة تأثيرات تغير المناخ على الصحة

قرر وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح، اليوم الاثنين، تشكيل لجنة وطنية للتأهب والتصدى لتأثيرات تغير المناخ والكوارث البيئية على الصحة.

وقالت الصحة الكويتية - فى بيان صحفى اليوم - "إن تشكيل اللجنة جاء تفاعلا مع قرارات منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بشأن تغير المناخ والصحة، والاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة واتفاق باريس".

وأضافت أن تشكيل اللجنة يأتى استعدادا للقمة العالمية لتغير المناخ، التى ستعقد فى مدينة نيويورك الأمريكية فى 23 سبتمبر المقبل على هامش أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستعقد في الفترة من 17 إلى 30 من الشهر ذاته. وأوضح البيان أن اللجنة تعني بوضع وتنفيذ برامج التوعية والتدريب لتعزيز القدرات بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، واقتراح ودعم وتنفيذ الدراسات والمسوحات الصحية لرصد تأثيرات تغير المناخ على الصحة، ودمج استراتيجيات وخطط التأهب والتصدي لتغير المناخ على الصحة، ضمن خطط الطوارئ الصحية.

كما تضمنت اختصاصات اللجنة إعداد قاعدة معلومات وطنية عن المؤشرات ذات العلاقة بالصحة لمتابعة الهدف رقم 13 للأهداف العالمية للتنمية المستدامة، وهو الهدف المتعلق بالتصدي لتغير المناخ.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;