"كهرباء غزة" تعلن تقليص عدد ساعات توصيل التيار لـ 4 ساعات يوميا

اخبار فلسطين أعلنت شركة توزيع الكهرباء فى قطاع غزة بفلسطين عن بدء العمل بجدول أربع ساعات وصل للكهرباء فى كافة محافظات القطاع.وقالت الشركة فى بيان السبت، أن ساعات قطع التيار الكهربائى ستتواصل فى حدود 14 ساعة قطع، بسبب توقف محطة كهرباء غزة ولتوقف الإمدادات المغذية لمحافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وكانت "سلطة الطاقة" فى غزة قد أعلنت الأسبوع الماضى عن توقف أحد مولدات محطة توليد الكهرباء عن العمل بسبب استمرار فرض ضريبة "البلو" على الوقود اللازم لتشغيل المحطة.

واعتبرت أن استمرار وزارةَ المالية بحكومة التوافق الوطنى فى فرض ضريبة الـ "بلو" على الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة فى القطاع يعمق أزمة الكهرباء المتفاقمة.

وضريبة البلو، هى ضريبة مفروضة على المحروقات، فى كل من إسرائيل والأراضى الفلسطينية، ويبلغ متوسط قيمتها قرابة 3 شواكل (نحو 0.75دولار أمريكى) على كل لتر من الوقود.

ويحتاج قطاع غزة إلى نحو 380 ميجاوات من الكهرباء لسد احتياجات سكانه البالغ عددهم أكثر من 1.9 مليون فلسطينى، لا يتوفر منها سوى قرابة 200 ميجاوات.

ويحصل القطاع حاليا على التيار الكهربائى من ثلاثة مصادر، أولها إسرائيل، حيث تمد القطاع بطاقة مقدارها 120 ميجاوات، وثانيها مصر، وتمد القطاع بـ 28 ميجاوات، فيما تنتج محطة توليد الكهرباء فى غزة نحو 60 ميجاوات.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;