فلسطين: ندرس مواجهة التوجه الأمريكى لتسجيل مواليد القدس الأمريكيين

ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أنها تدرس سبل مواجهة التوجه الأمريكى لتسجيل مواليد القدس الأمريكيين (بإدعاء أنهم مولودون فى إسرائيل)، بما فى ذلك التوجه إلى المحاكم الأمريكية.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن "مجرد التفكير بهذا الاتجاه هو خرق فاضح للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها، ومحاولة لترجمة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس ونقل سفارة بلاده إليها، إضافة لكونه يعبر عن عمق الانحياز للاحتلال وسياساته".

وأكدت رفضها المطلق لهذه الخطوة، واعتبرتها إمعانًا من قبل إدارة ترامب في معاداة الشعب الفلسطيني، وتقويض أية فرصة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد قال "نراجع باستمرار مسألة تسجيل جواز السفر ونفكر في إجراء هذا التغيير"، حيث إن الإدارة الأمريكية تدرس تسجيل مكان ولادة المواطنين الأميركيين المولودين في مدينة القدس على أساس (القدس - إسرائيل) في جوازات سفرهم ومستنداتهم الشخصية الأخرى، علمًا بأن محاولات جرت في السابق للقيام بهذه الخطوة، لكن المحكمة الأمريكية منعت تطبيقها.


الاكثر مشاهده

نقيب معلمى بنى سويف: منح أسرة المعلم المتوفى بفيروس كورونا 30 ألف جنيه

فيديو وصور العالم هذا المساء.. متظاهرون يسحلون أفراد الشرطة الأمريكية فى شيكاغو.. بابا الفاتيكان يترأس صلاة خاصة لمواجهة كورونا.. بعد إغلاقه قرابة 3 أشهر بسبب الفيروس.. المسجد الأقصى يفتح أبوابه أمام

ترامب: نهب المتاجر فى فيلادلفيا يتطلب استدعاء الحرس الوطنى

من هى جماعة "أنتيفا" وكيف تأسست ولماذا سيصنفها ترامب كمنظمة إرهابية؟

الإدارة الأمريكية تضع 5 آلاف جندى فى حالة تأهب لمواجهة المظاهرات العنيفة

الوزراء: نسبة إشغال مستشفيات العزل بالمرحلة الأولى وصلت 85%

;