مقتل 35 عنصرا من قوات النظام والفصائل خلال اشتباكات بشمال سوريا

قتل 35 عنصرا من قوات النظام والفصائل المقاتلة خلال 24 ساعة من الاشتباكات العنيفة بين الطرفين فى ريف حلب الجنوبى فى شمال سوريا، وفق ما أعلن المرصد السورى لحقوق الانسان الاحد.

وأفاد المرصد فى بريد الكترونى عن "معارك عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها وحزب الله اللبنانى من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة وبينها جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة فى سوريا) من جهة أخرى، على محاور عدة فى ريف حلب الجنوبى".

وأضاف أن "19 مقاتلا على الاقل من الفصائل قتلوا جراء القصف والاشتباكات فى الـ24 ساعة الفائتة مقابل 16 اخرين على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها".

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن للوكالة الفرنسية أن "الاشتباكات جاءت إثر هجوم شنته الفصائل المقاتلة وعلى رأسها جبهة النصرة فى محاولة للاستيلاء على مناطق فى ريف حلب الجنوبى أبرزها بلدتا خان طومان والحاضر، كانت قوات النظام قد استعادت السيطرة عليها بدعم جوى روسى" قبل نهاية العام.

وشنت قوات النظام هجوما واسعا فى ريف حلب الجنوبى فى شهر اكتوبر وتمكنت من التقدم والسيطرة على قرى وبلدات بدعم جوى من موسكو التى باشرت حملة جوية مساندة لدمشق فى 30 سبتمبر.

ويسرى فى سوريا منذ 27 فبراير وقف للأعمال القتالية فى مناطق عدة بموجب اتفاق روسى أمريكى تدعمه الأمم المتحدة. ويستثنى الاتفاق مناطق سيطرة تنظيم داعش وجبهة النصرة.

ورغم استثناء جبهة النصرة من الاتفاق، يؤكد عبد الرحمن أن مناطق سيطرتها فى ريف حلب الجنوبى شهدت هدوءا متقطعا منذ سريان الهدنة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;