الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 11 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الثلاثاء، 11 فلسطينيا من الضفة الغربية. وذكر نادى الأسير - في بيان له اليوم - أن جيش الاحتلال اعتقل 3 مواطنين من مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم و4 آخرين من بلدة عصيرة الشمالية في نابلس ومواطنين اثنين من كل من بلدة سكاكا في سلفيت، ومن محافظة قلقيلية.. كذلك جرى احتجاز مواطنين من بلدة برقين في محافظة جنين، وأفرجت عنهما لاحقا. وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت صباح اليوم على عدد من حراس المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت أحدهم أثناء اقتحامها مصلى باب الرحمة شرقي المسجد.

يأتي هذا الاعتداء في الوقت الذي واصل فيه المستوطنون المتطرفون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من القوات الإسرائيلية الخاصة. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن عناصر من شرطة الاحتلال اقتحمت مصلى باب الرحمة شرقي المسجد، واعتقلت الحارس إيهاب أبوغزالة بحجة تصوير عناصر الشرطة أثناء اقتحامهم للمصلى بأحذيتهم..مشيرة إلى أن تلك القوات اعتدت على عدد من الحراس المتواجدين بالمكان بالضرب والدفع.

وعادة ما يتخلل تلك الاقتحامات محاولات من قبل المستوطنين لأداء طقوس تلمودية في باحات المسجد، وتحديدا في الجهة الشرقية منه، بالإضافة إلى تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;